اعلان

نشاط الرئيس السيسي خلال أسبوع

نشاط الرئيس السيسي خلال أسبوع
كتب : سارة صقر

شهد الأسبوع الماضي، نشاط مكثف للرئيس عبد الفتاح السيسي، ما بين زيارات واجتماعات ولقاءات هامة.

السبت 12 يناير

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم السبت 12 يناير، مع السيد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وكذا عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وذلك بمشاركة السيد رئيس الوزراء، وبحضور وزاري موسع.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس أكد أن هذا الاجتماع يعد بداية لسلسة من الاجتماعات الدورية ستشمل جميع المحافظات، وذلك في إطار حرص سيادته على متابعة تنفيذ الخطط التنموية والبرامج الخدمية المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

الأحد 13 يناير

وصل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة الأردنية عمان، حيث كان في استقباله جلالة الملك عبد الله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية وكبار المسئولين الأردنيين. وقد أجريت لسيادته فور الوصول مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

الإثنين 14 يناير

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، السيد فيليبو جراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وذلك بحضور السيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس أشاد بعلاقة التعاون القائمة بين مصر والمفوضية والممتدة منذ عقود، مثمناً سيادته الجهود التي تبذلها المفوضية على الصعيد الدولي في ظل تصاعد الأزمة العالمية للاجئين.

الثلاثاء 15 يناير

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع ا،لسيدة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وذلك بحضور كلٍ من السيد المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والسيد اللواء أمير سيد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني.

الأربعاء 16 يناير

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، السيد كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية للبترول، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى عدد من مسئولي الشركة.

وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء جاء في إطار المتابعة الدورية للتقدم الذي تحرزه الشركة الإيطالية في أعمالها في مصر، حيث استعرض رئيس شركة "إيني" تطور أنشطة الشركة.

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، السيد "يانج جيتشى" الممثل الخاص للرئيس الصيني عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي، وذلك بحضور السيد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفير الصيني بالقاهرة.

الخميس 17 يناير

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء مع وفد يشارك في مؤتمر الاستثمار الثالث للشرق الاوسط وشمال افريقيا. وشمل الوفد عددا من الرؤساء التنفيذيين وممثلي الصناديق والمؤسسات الاستثمارية المصرية والاقليمية والدولية الرئيسية.

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية فخامة الرئيس سيلفا كير، رئيس جنوب السودان، حيث أجريت له مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وأعقب ذلك عقد لقاء ثنائي تلته جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً