اعلان

وزيرة الثقافة تبحث تطوير مؤسسات الوزارة مع رئيس التنظيم والإدارة وتثني على تحديث الأوبرا

بحثت وزيرة الثقافة تطوير مؤسسات الوزارة مع رئيس التنظيم والإدارة. حيث التقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الدكتور صالح الشيخ رئيس جهاز التنظيم والإدارة؛ لبحث سبل تطوير مؤسسات الوزارة من حيث الهياكل التنظيمية، وذلك فى اطار الخطة الهادفة إلى تطوير المؤسسات الثقافية. ووجهت وزيرة الثقافة الشكر لجهاز التنظيم والإدارة على الجهد المبذول لتحديث الهيكل التنظيمي لدار الأوبرا المصرية.

تحديث الأوبرا

وأثنت وزيرة الثقافة على تحديث الأوبرا جاء ملائما لطبيعة عملها وملبيا لطموحات العاملين بها، وأكدت وزيرة الثقافة في لقائها برئيس التنظيم والإدارة أن تحديث الأوبرا أسهم في تيسير العمل وتطوير الأداء، خاصة أن الأوبرا صرح يزخر بمواهب فنية وكفاءات إدارية، مؤكدة سعى الوزارة مع الجهاز لتلبية طموحات العاملين فى تحديث هيكلها التنظيمي بشكل يتماشي مع تطور وازدياد حجم الأنشطة وتوسعها وانتشارها فى الأقاليم المصرية، بصورة تحفز الكنوز البشرية التى تنتمى لها.

وأشارت إلى ضرورة ترسيخ فكرة المدارس الفنية التي تعنى باختيار وتدريب الموهوبين وخلق أجيال متتالية من المبدعين، معلنة ضم الواعدين الفائزين في اليوم الاجتماعي الذي نظمه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للعاملين إلى فرق المواهب بدار الأوبرا.

من جانبه أعرب رئيس جهاز التنظيم والإدارة في لقاء وزيرة الثقافة لبحث تطوير مؤسسات الوزارة وتحديث الأوبرا عن تقديره للدور التنويري الذي تقوم به وزارة الثقافة مؤكدا امتلاك الجهاز للخبرات التي تمكنه من تكثيف جهوده وإنجاز وتحديث واستحداث الهياكل التنظيمية والوظيفية في أقل وقت ممكن وهو ما تم تنفيذه بالفعل مع العديد من مؤسسات الدولة، وأشار إلى أن تحديث أو استحداث الهياكل التنظيمية والوظيفية لأي من مؤسسات الجهاز الإدارى للدولة بشكل عام يتم في إطار السعي لتطبيق قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 وخاصة في المادتين 9، 75 من القانون ، كما أكد أهمية المشروع القومي لتحديث الملف الوظيفي إلكترونيا والذى تم تسليم الثقافة نسخة إلكترونية منه تضم بيانات جميع العاملين بها وجارى استكمال باقى التقنيات اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة