اعلان

الإمام الأكبر: الأزهر مُبلِغ لرسالة الله والمرأة ظُلمت "ظلم الحسين" (فيديو)

استنكر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أقاويل البعض أن الأزهر ينحاز للمرأة على حساب الرجل، منوهًا بأن الأزهر مبلغ لرسالة الله، مؤكدًا على أنه من المفترض أن تكون المرأة على رأس أولويات المشيخة، وأن العادات والتقاليد ظلمت المرأة "ظلم الحسين".

وأضاف شيخ الأزهر، خلال الفيديو الذي بثته الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الأزهر لا يقدم "ما يطلبه المستمعون" كما يقال، بحيث يستميله الرجال من ناحية والنساء من ناحية أخرى قائلا: "نحن مسئولين أمام الله عما نقول".

وكان الأزهر الشريف قد افتتح أكاديمية الأزهر لتدريب الوعاظ والأئمة من دول العالم، أمس الأول، وتقدم الأكاديمية مجموعة من البرامج التدريبية وورش العمل، بالتعاون مع العديد من المؤسسات المحلية والدولية التي تم عقد بروتكولات تعاون مشتركة معها، ويتم إعلانها غدا في فعاليات المؤتمر الصحفي.

وتهدف الأكاديمية لتأهيل خريجي الكليّات الشرعية والعربية وغيرها، من الوعاظ والأئمة والمدرسين وباحثي وأمناء الفتوى، لتكوين عقول قادرة على مسايرة تطورات الأحداث والمجتمعات، وإتقان التعامل مع الوسائل الحديثة، لبناء قدرات ومهارات وملكات المتأهلين والمتدربين العلمية والمهنية، للتعامل معها والاستفادة منها.

كما تؤدي الأكاديمية، دورًا فاعلاً لتدريب الوعاظ والأئمة والمدرسين وباحثي وأمناء الفتوى، لتحقيق العمل على توعية فعًالة بالسيَّاقات المختلفة المُحيطة بالمهام الدعوية، لأجل تنمية رُوح الإبداع عند هذه الفئة التدريبية المستهدفة في تجديد الخطاب الديني، وبناء عقول قادرة على التعامل مع فقه الواقع واستيعاب إشكاليّاته، وتقديم حلول شرعية لمشاكل الأفراد والمجتمعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً