اعلان

في معرض الكتاب 2019 بالتجمع الخامس.. منتصر يقدم شهادته على عصرعبد الناصر

ضمن فاعليات معرض الكتاب 2019 بالتجمع الخامس تستضيف قاعة " ضيف الشرف" الخميس القادم ندوة عن كتاب "شهادتى على عصر عبد الناصر سنوات الانتصار والانكسار" تأليف الكاتب الصحفى صلاح منتصر الصادر عن سلسلة "كتاب اليوم". حيث سيتم في معرض الكتاب 2019 بالتجمع الخامس مناقشة كتاب "شهادتى على عصر عبد الناصر سنوات الانتصار والانكسار".

يشارك فى الندوة الدكتور عبد المنعم السعيد والكاتب الصحفى عباس الطرابيلى والأستاذ محمد سلماوى، ويديرها الكاتب الصحفى علاء عبد الهادى رئيس تحرير كتاب اليوم، تبدأ الندوة الساعة الثالثة عصرا.

يمثل الكتاب شهادة الكاتب الكبير صلاح منتصر على ثورة 23 يوليو وآلية إاتخاذ القرار عند الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وذلك من خلال رصده ومشاهداته التى أتيحت له من خلال الموقع الحساس الذى كان يشغله فى " الأهرام"، حيث كان يتولى تحرير ورسم الصفحة الأولى فى الأهرام.

كما يتناول الكتاب بداية ثورة يوليو وتشكيل تنظيم الضباط الأحرار ونهاية عصر الملكية وإعلان الجمهورية، بالإضافة إلى حركة الإصلاح الزراعى والقضاء على الإقطاع وحل الأحزاب. كما يتحدث المؤلف عن السنوات التالية لثورة 52، ويؤكد أن عبد الناصر احتاج إلى أربع سنوات كاملة حتى يتمكن من الانفراد بالسلطة والظهور عالميا وانتخابه لأول مرة رئيساً للجمهورية فى استفتاء جرى يوم 24 يونيو 56. وخلال هذه السنوات الأربع خاض عبد الناصر سلسلة معارك لم تتوقف ضد السياسيين القدامى، خاصة الرئيس محمد نجيب الذى نسبوا إليه أنه أراد الاستئثار بالسلطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي