اعلان

محافظة القاهرة تقرر طلاء واجهات المباني القريبة من المناطق الأثرية بالمطرية

وزارة التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

أعلنت وزارة التنمية المحلية، أن تكليف رئيس الجمهورية للمحافظين، والذي وجه به الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع مجلس المحافظين الخميس الماضي، والخاص بتشطيب وطلاء واجهات المنازل في المحافظات، يأتي في إطار تنفيذ قانون البناء الموحد رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨.

وقال المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إن المحافظة استجابت لقرار رئيس الجمهورية، بطلاء جميع واجهات المباني بلون موحد بدلًا من الطوب الأحمر بالمحافظات، لإعادة المظهر الحضاري للمنطقة.

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن البداية كانت عند مطار القاهرة الدولي والمناطق المجاورة له بنطاق حي النزهة، وسيتم تحديد كافة الأماكن التي تقع على الطريق الدائري بحي المرج لطلاء واجهات المباني المحيطة له، مضيفًا أن اتحاد الشاغلين بالعمارات رحبوا بالقرار وقاموا بالفعل من ثاني يوم صدور القرار بطلاء المباني.

وأوضح صابر، أنه سيتم طلاء واجهة العقارات المحيطة بالأماكن الأثرية، كشجرة مريم والمسلة بحي المطرية، مؤكدًا على ضرورة مشاركة الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني، في المشاركة، حتى تستطيع المحافظة تغطية كافة الشوارع والأحياء.

وكانت نوهت وزارة التنمية المحلية، بأن القانون يلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العقارات والمنازل، قبل توصيل المرافق لها من الأحياء والمدن، مشددة أن قانون البناء الموحد ينص على مسؤولية اتحاد الشاغلين بالعقارات الذي يرأسه أحد السكان على القيام بهذا الإجراء، في حالة عدم وجود المالك، وذلك بالتنسق مع الحي لتشطيب واجهات المنازل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً