اعلان

بيراميدز يصطدم بالزمالك في مواجهة متوازنة على الورق بين المتصدر والوصيف

صورة أرشيفية

يلتقى فريق الزمالك نظيره بيراميدز "الأسيوطى سابقًا" اليوم الخميس، ضمن مؤجلات الأسبوع التاسع من الدوري، والتي من المنتظر أن تكون مباراة مثيرة، تحت قيادة تحكيمية إيطالية لحكم الساحة "جيانلوكا روتشي".

ويدخل الفريقان اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق الزمالك فوز كبير على اتحاد طنجة في بطولة الكونفدرالية بثلاثية مقابل هدف، وتأهله إلى دور المجموعات، كما أن بيراميدز فاز بنتيجة كبيرة في لقائه الأخير أمام طلائع الجيش بنفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة الزمالك.

وتشير الأرقام خلال الفترة الاخيرة إلى تفوق الفارس الأبيض نسبيًا، حيث أن الزمالك يعيش فترة من أفضل حالاته كرويًا وفنيًا، ويتمتع بإستقرار إداري على غير المعهود في الأعوام السابقة، وخاصة خلال الجولات الأخيرة من الدوري.

كما أن الزمالك لم يخسر منذ الأسبوع الرابع أمام النجوم بهدف دون رد، وهي الخسارة الوحيدة للأبيض في الدوري، ومن بعدها حقق الفارس الأبيض 12 فوز متتالي، على عكس بيراميدز الذي لم يتذوق طعم المكسب منذ فوزه على النادي الأهلي بثنائية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت يوم السادس من يناير من الشهر الجاري، بإستثناء المباراة الأخيرة أمام طلائع الجيش.

كما أن فريق بيراميدز تدرب تحت قيادة ٣ مدربين خلال هذا الموسم، حيث أن الأول كان ألبرتو فلانتيم والثاني ريكاردو لافولبي، والحالى هو العميد حسام حسن، ولكن الزمالك أكثر إستقرارًا حيث أنه ومنذ بداية الموسم كريستيان جروس هو المدير الفني للفريق، ولم يفكر النادي في إقالته.

وتشير "الكفة" على الورق إلى تكافؤ الفريقين، حيث يتمتع كلا الفريقين بمديرين فنيين على أعلى مستوى ذوي فكر فني عالي، وخاصة حسام حسن الذي يُعرف بأنه يحب دائمًا أن يخرج بنتائج إيجابية، ويمتلكا عناصر جيدة من اللاعبين.

إضافة إلى تدعيم الفريقين بالعديد من اللاعبين وخاصة بيراميدز الذي

وضم بيراميدز في الميركاتو الشتوي الجاري 7 لاعبين إلى صفوفة، في خط الهجوم "عمرو مرعي"،" إيريك تراوري"، "جون سيفوينتي" هداف الدورى الإكوادوري، "عمر خربين" الحاصل على أفضل لاعب في آسيا ٢٠١٧، وحامد حمدان الملقب بـ "رونالدو فلسطين".

وفى مركز صناعة اللعب، "عبدالله السعيد" الذى صنع هدف وأحرز الآخر في فوز بيراميدز على الأهلي في لقائه الأول مع الفريق، و"كريستيان بينافينتي" لاعب منتخب بيرو، والذين يعد إضافة قوية للفريق، فضلًا عن اللاعبين المقيدين فعليًا ضمن قائمة الفريق منذ بداية الدوري، حيث أن بيراميدز يمتلك خط وسط متماسك بالإضافة إلى الخط الأمامي، وخاصة كينو، وأطراف هجومية قوية.

فيما دعم الزمالك أيضًا صفوفه بصفقتين فقط نظرًا لأنه يسير بشكل جيد ولا يحتاج إلى تدعيمات كثيرة كما يرى المدير الفني للفريق، بالإضافة إلى أن كهربا ومحمود علاء يتواجدوا على رأس قائمة هدافي الدورى برصيد ٩ أهداف لكل منهما، وتعد صفقة خالد بوطيب هي الأبرز، و الذي تم ضمه لقائمة الفريق إستعدادًا لمباراة الغد.

ويتقارب الفريقان في جدول الترتيب وعدد النقاط، حيث يحتل الزمالك المركز الأول برصيد ٤١، فيما يحتل بيراميدز المركز الثاني برصيد ٣٨ نقطة.

وفى النهاية كل العوامل متكافئة ولكن في المستطيل الأخضر يتغير الوضع تمامًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر