اعلان
اعلان

قبل مباراة الأهلي ضد المقاصة اليوم.. كيف يفكر لاسارتي ليعوض غياب وليد سليمان؟

مباراة الأهلي ضد المقاصة اليوم

يدخل النادي مباراة الليلة ضد فريق مصر للمقاصة تحت شعار لا بديل عن الفوز لمواصلة تقدمه في جدول المسابقة، والحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز المفضلة له، والاحتفاظ بالدرع للموسم الرابع على التوالي وللمرة الـ41 في تاريخه، حيث يستضيف استاد الجيش " برج العرب " بالإسكندرية، المواجهة القوية والمثيرة المؤجلة من الأسبوع الحادي عشر بمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ودخل وليد سليمان صانع ألعاب النادي الأهلي في قائمة المصابين الطويلة التي يعاني منها الفريق الأول لكرة القدم، في الآونة الأخيرة، مما يضع الأوروجوياني مارتن لاسارتي مدرب الأحمر، في ورطة قبل وضعه لتشكيل مباراة الليلة.

ويستعرض لكم " أهل مصر " فيما يلي سيناريوهات يمكن أن يفكر فيها المدرب الأوروجوياني لتعويض غياب وليد سليمان:

يُعد وليد سليمان هو المحرك الأساسي للاعبي الأهلي وشعلة النشاط التي تكون متقدة في الملعب، ويعاني الأهلي كثيرا في غيابه، لافتقاد الأحمر صانع الألعاب الذي يقدر على نقل الهجمة من بين خطي الدفاع والهجوم، لكن مع تدعيم صفوف الفريق في الفترة الماضية، أصبح مُتاحا لدى لاسارتي الآن عدة لاعبين من الممكن أن يعوضوا غياب صاحب القدم اليسرى الذهبية.

أبرز أولئك اللاعبين هو صالح جمعة، الذي عاد للظهور في قائمة الأهلي بعد غياب طويل، فاللاعب كان قد خرج في إعارة للفيصلي السعودي، لعدم مشاركته مع الأحمر، وعاد مرة أخرى ليخوض برنامج تأهيلي على أعلى مستوى يجعله الآن مستعد تماما للمشاركة في المباريات، ويعد مركز صانع الألعاب هو مركز جمعة الأساسي والذي يؤدي فيه وتبرز به قدراته التي لا يختلف عليها اثنين.

هناك أيضا حسين الشحات الوافد الجديد من العين الإماراتي في صفقة خيالية، كلفت خزينة النادي الأهلي الملايين، فاللاعب قادر على اللعب في ثلاث مراكز مختلفة، هي الجناحين الأيمن والأيسر ومركز صانع الألعاب، كما سبق له اللعب كظهير، ويصبح بذلك الشحات خيار متاح لدى لاسارتي ليعوض به غياب وليد سليمان.

كما يتواجد اللاعب الشاب الذي أبدع في مركز صناعة اللعب في الفترة الأخيرة، ناصر ماهر، والذي أثبت وجوده بقوة بعد رحيل عبدالله السعيد.

اقرأ أيضا: قبل مباراة الأهلي والمقاصة.. 5 لاعبين يواجهون فريقهم السابق الليلة

يذكر أن الأهلي يدخل مواجهة مصر للمقاصة اليوم وفي رصيده 27 نقطة، جمعهم من 14 مباراة خاضها، حيث حقق الفوز في ثمان مباريات وتعادل في ثلاثة وخسر في ثلاثة أيضا، فيما يحتل الفريق الفيومي المركز الثالث برصيد 30 نقطة، جمعهم من 18 مباراة خاضها حتى الآن هذا الموسم، حقق الفوز في تسع مباريات منها وتعادل في ثلاث مباريات، بينما تلقى ست هزائم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً