اعلان

القاهرة في أسبوع: تشطيبات سوبر لوكس وفرش هاي كلاس بالأسمرات 3.. الاستعداد لكأس الأمم الإفريقية.. رد المحافظة على تشققات كوبري المطار

الأسمرات 3
كتب : نهى نجم

شهدت محافظة القاهرة على مدار الأسبوع الماضي عدة إنجازات، وأبرزها الاستجابة لمبادرة الرئيس السيسي وطلاء واجهات المنازل الموجودة في نطاق حي النزهة بمنطقة مطار القاهرة الدولي والمنازل المجاورة لها، خاصة وأن منطقة المطار هو واجهة مصر أمام الأجانب، واستعداد محافظة القاهرة لاستقبال كأس الأمم الإفريقية 2019، وجاهزية الأسمرات3 للافتتاح بتشطيبات سوبر لوكس وفرش هاي كلاس، وتحقيق المحافظة إنجازات كثيرة.

إلا أن هناك بعض الحوادث التي شهدتها على مدار الأسبوع، وأبرزها تشققات كوبري المطار وسماع صوت فرقعة بمستشفى الجلاء، تسبب في بث الفزع والقلق بين المواطنين.

الأسمرات3 جاهزة للافتتاح

في سباق مع الزمن تتسارع محافظة القاهرة للقضاء على العشوائيات ونقل قاطنيها إلى مدن جديدة وحياة آدمية مزودة بكافة الخدمات، وتستعد الأجهزة التنفيذية للمحافظة بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية وصندوق تطوير العشوائيات، لافتتاح المرحلة الثالثة من حي الأسمرات الإسكاني، وتم الانتهاء من تسكين المرحلتين الأولى والثانية.

تشطيبات "سوبر لوكس" وفرش "هاي كلاس".. الأسمرات 3 جاهز للافتتاح

وقال المهندس خليل شعث، مدير وحدة تطوير العشوائيات بالقاهرة، إنه تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال الإنشائية للعمارات بالكامل المرحلة الثالثة من حي الأسمرات، وتم فرش الوحدات السكنية بأحدث الأجهزة الكهربائية وبأفضل أنواع الخشب والأثاث، وهناك أسانسيران بكل عمارة، بالإضافة إلى خدمات ترفيهية وخدمية استعدادًا لتسليمها.

وأكد مدير وحدة تطوير العشوائيات بالقاهرة أن المرحلة الثالثة من الأسمرات شملت أحدث الأجهزة والأثاث، بالإضافة إلى شاشات 32 lcd، وغسالة هاف أوتوماتيك وبوتاجاز بالغاز الطبيعي وسخان غاز، وفرش غرف النوم والمعيشة، كما أن التشطيبات سوبر لوكس.

كأس الأمم الإفريقية

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، استعداد المحافظة لاستقبال بطولة الأمم الإفريقية خلال منتصف العام، وإظهار العاصمة بالمظهر الحضاري اللائق بها كأهم وأكبر مدينة بإفريقيا والعالم العربي، مشددًا على رؤساء الأحياء بالبدء من الآن في تطوير ورفع كفاءة المحاور الرئيسية والفرعية، كل في نطاقه، من إعادة ترميم ورصف الطرق واستكمال الأرصفة وتجميل وتنسيق الجزيرة الوسطى، والتأكيد على عمل الإنارة بكفاءة وعدم السماح بوجود أسلاك خارجة من أعمدة الإنارة وإغلاق فتحاتها بإحكام.

رفع الإشغالات ومراجعة أعمال الإنارة.. هكذا تستعد محافظة القاهرة لاستقبال بطولة الأمم الإفريقية

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة إزالة كافة التشوهات والإعلانات على جدران وأسوار المدينة بإعادة طلائها مع إمكانية التعاون مع الجمعيات الأهلية بكل حي لتوفير الخامات، وكذلك التنسيق مع طلاب الكليات والمعاهد الفنية لتجميلها بشكل حضاري متميز.

طلاء واجهات المباني

استجابت محافظة القاهرة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوحيد ألوان عقارات المحافطة ودهان المبانى بلون واحد؛ لإعادة المظهر الحضارى بدلًا من الطوب الأحمر، وبدأت بالفعل في دهان المبانى القريبة من مطار القاهرة؛ باعتبارها الشكل الحضارى لكل وافد إلى مصر من الخارج، قبل النزول لأرض المحروسة.

القاهرة تستجيب للسيسي.. بدء تنفيذ الطلاء الموحد للمباني

ويتم دهان العقارات باللون البيج، وبتمويل من أصحاب تلك المبانى بالتنسيق مع المحافظة وجهاز التنسيق الحضارى لتكون بلون موحد، وتم البدء بحى النزهة.

سوق الزاوية الحمراء

أعلنت محافظة القاهرة عن تسلمها بشكل كامل سوق الزاوية الحمراء رسميا، بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، وتم تسليم سوق الزاوية الحمراء عبر لجنة تم تشكيلها من خلال نائب محافظ القاهرة ورئاسة حى الزاوية الحمراء وأعضاء من إدارات الميكانيكا والكهرباء والمياه والصرف الصحي.

تشققات كوبري المطار

أعلنت محافظة القاهرة أنه تم تشكيل لجنة هندسية لفحص كوبري المطار، وتبين عدم وجود أي خطورة على الكوبري. جاء ذلك خلال الاستغاثة المنشورة على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن ظهور شقوق وتصدعات بكوبري المطار، وأجرى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، إبراهيم صابر، رئيس حي النزهة واللجنة الهندسية معاينة ميدانية لفحص الكوبري.

محافظة القاهرة عن تشققات كوبري المطار: "فواصل تمدد لا تشكل خطرا" (صور)

وتبين خلال المعاينة أن ما يظهر كشقوق كبيرة ليس شقوقا، بل واصل موجودة في تصميم الكوبري تسمى فواصل التمدد، وبعض الشقوق الأخرى هي شقوق سطحية طبيعية في الطبقة الخارجية (المحارة) نتيجة لعوامل التعرية، وسوف يتم معالجتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إجراء جديد في واقعة «ميكروباص» معدية أبو غالب