اعلان

أحلام من 25 يناير لم تتحقق.. الاستثمار وضبط الأسعار.. "الفشل" عنوان جهود الدولة

الاستثمار وضبط الأسعار

ترصد «أهل مصر» أحلام المصريين التي لم تتحقق، والتي راودتهم على مدار ثورتين 25 يناير و30 يونيو، والتي تسعى الدولة جاهدة لتحقيقها..

فشلت الدولة في فتح مجالات استثمارية أوسع لاسيعاب الشباب الذي يتخرج في الجامعات سنويا إلى سوق العمل، كما انعكس عدم وجود سياسة استثمارية واضحة للدولة على استمرار خوف المستثمر الأجنبي من الاستثمار في مصر ولَم تنجح فكرة شباك واحد برغم «محاولاتها» فى تغيير تلك الفكرة عن الاستثمار في مصر.

وفى ظل عدم وجود سوق ربحي فضل معظم المواطنين الاستثمار في البنوك في ظل فوائد مرتفعة، والتي نجحت في اجتذاب رؤوس أموال المصريين بها لعدم وجود رؤية محددة لديهم.

وبالرغم من توجه الدولة حاليا إلى ميكنة كل الخدمات وتوفير جميع المؤسسات لخدمة «الأون لاين» ما زال تعامل المواطن المصري مع موظف الحكومة يمثل مسلسلا من العذاب ورحلة في الغالب مجهولة النهاية تنتهي بالبحث عن أي «معرفة» داخل الوزارة أو الهيئة لإنجاز ما يريده المواطن، وذلك لاستمرار وغياب الرقابة على موظفين الخدمات داخل الدوائر الحكومية.

وفشلت الدولة في ضبط منظومة الأسعار واستغلال البعض من التجار لحالة الارتفاع، لفرض أرقام خارج السياق، مما يدل على عدم القدرة على ضبط السوق وتعرض المواطن للاستغلال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً