اعلان

حكايات نجوم الفن الرافضين لثورة 25 يناير.. صراخ بكاء عويل ومطالبة بإخلاء التحرير (فيديو)

ثورة 25 يناير

تحل اليوم الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير 2011، والتى شهدت موجة واسعة من الاحتجاجات ضد النظام الحاكم وقتها، وعلى الرغم من أن هناك كثيرا يؤمنون بأن ما حدث فى 25 يناير ثورة حقيقية انتفض خلالها الطبقة الفقيرة والمتوسطة فى مصر، مطالبين بالتغيير والحصول على حقوقهم المعيشية، إلا أن البعض الآخر يرى أنها مجرد احتجاجات ولا ترقى إلى أن تسمى ثورة، وكان أغلب الألسن التى تتحدث فى الاتجاه الأخير هم نجوم الفن، ولكن هناك القليل منهم من شارك فيها، وطالب بتغيير النظام وقتها جنباً إلى جنب مع الثوار، كما أن هناك من حاول أن يمسك العصا من النصف، ويسير مع الحصان الكسبان، وهؤلاء خسروا شريحة كبيرة من جمهورهم. من هنا نستعرض لكم أبرز آراء نجوم الفن المعارضين لثورة 25 يناير التى غيرت الخريطة السياسية فى مصر.

أحمد بدير

وقف الفنان أحمد بدير فى صف المناهضين لثورة 25 يناير منذ اندلاعها حتى انتهائها وتنحى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ولكنه أثار ضجة كبيرة فى ميدان التحرير دون أن يذهب إلى هناك، وذلك عندما تم استضافته فى إحدى البرامج التليفزيونية، وخلال الحديث معه دخل فى نوبة من البكاء، مطالباً الرئيس محمد حسنى مبارك بعدم التنحى قائلاً:"ما ينفعش أبص ورايا ما الاقيش صورتك فى مكتبي، تقولى لى 83 مليون رافضينه، أنا واحد من الـ83 مليون، وعندى فى البيت 6 وفى المنطقة 100 آدى ألف و6، والناس اللى طلعت النهارده لدعم مبارك. مؤكداً أن هناك دخلاء على ميدان التحرير".

وأثار حديث "بدير" غضبا كبيرا من الثوار داخل ميدان التحرير وقتها، ولكنه بقي على موقفه حتى وقتنا هذا.

عمرو مصطفى

لم يختلف رأى الملحن عمرو مصطفى عن الفنان أحمد بدير، فكلهما دعم مبارك الى آخر لحظة، بل ما زالوا ضد الثورة إلى وقتنا هذا، لاسيما وأن "عمرو" هاجم الثوار بشدة، ووزع عليهم من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، الكثير من الاتهامات، أبرزها تناول وجبة كنتاكى مدعمة من أمريكا وإسرائيل، بجانب اتهامهم بتنفيذ أجندات خارجية، وهو ما وسع صيته بشكل كبير داخل ميدان التحرير بين الثوار الذين أغضبتهم تصريحاته بشدة.

تامر عبد المنعم

أما الفنان تامر عبد المنعم فكان شديد القسوة فى وصف الثوار، خاصة وأنه متزوج نجلة المحامى الشهير فريد الديب أقرب أصدقاء الرئيس الأسبق حسنى مبارك والمحامى الخاص له، حيث أكد عبد المنعم أكثر من مرة أن ما حدث فى 25 يناير هو نكسة وليس ثورة كما يدعى البعض، وبات يقرر تلك التصريحات خلال لقاءاته التليفزيونية المعروضة خلال الـ18 يوم ثورة.

سماح أنور

سلكت الفنانة سماح أنور طريقا مختلفا للهجوم على الثوار المتواجدين فى ميدان التحرير، حيث طالبت السلطات الحاكمة وقتها بحرق الثوار داخل ميدان التحرير، وذلك أثناء مكالمة هاتفية لها مع التليفزيون المصري، وهو ما جعلها تدخل ضمن القائمة السوداء التى أعدها الثوار، ووضعوا فيها أبرز الشخصيات التى هاجمتهم خلال الثورة، خاصة وأنهم اعتبروها من المحرضين على قتلهم.

طلعت زكريا

يبدو أن الفنان طلعت زكريا لم ينسَ فضل الرئيس محمد حسنى مبارك عليه عندما أصيب بوعكة صحية شديدة، كان من الممكن أن يفارق الحياة على أثرها، ولكن تدخل الرئيس الأسبق بإصدار قرار لسفره للعلاج فى الخارج هو من جعله يمر من تلك الوعكة الصحية، حيث هاجم "زكريا" الثوار بشدة، وأكد أن هناك علاقات جنسية كاملة تتم داخل ميدان التحرير بين الثوار، بجانب تعاطيهم ترمادول والمخدرات، فيما وضعه الثوار على قائمة أسوأ الفنانين الذين هاجموهم خلال ثورة 25 يناير.

عفاف شعيب

حاولت الفنانة عفاف شعيب الوقوف بجانب الرئيس الأسبق حسنى مبارك، ولكنها أصبحت مادة دسمة للسخرية، وذلك بعد أن ظهرت فى أحد البرامج التلفزيونية وأكدت خلال اليوم العاشر من الثورة أن ما يحدث فى مصر جعلها لا تستطيع أن تشترى البيتزا والكباب لنجل شقيقها الذى يبلغ من العمر عامين، وذلك لكون المحلات مغلقة خوفاً من عدم توافر الأمن فى الشارع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"