اعلان

مدير مدرسة يحصد شهرة عريضة بسبب "رقصة الصباح" اليومية (فيديو)

كتب :

صار مدير مدرسة ابتدائية في شمال الصين أحدث مشاهير الإنترنت، بعد انتهاجه نظاما تدريبيا راقصا لطلاب مدرسته كل صباح بشكل مستمر.

وقالت صحيفة "ديلي ميل"، أن "تشانج بنجفاي" مدير المدرسة، البالغ من العمر 40 عاماً، في مدرسة " شي جوان" الابتدائية في مقاطعة ليني، بمقاطعة شانشي، يقود نحو 700 تلميذ في ملعب المدرسة لأداء تمرين راقص يتضمن خطوات الجاز المعاصرة، في كل صباح.

ويعتبر مدير المدرسة الجريء أن الروتين الممتع والنشط للتمارين الرياضية من شأنه أن يشجع الطلاب بشكل أفضل على ممارسة نشاطهم بدلاً من "الالتصاق بهواتفهم المحمولة"، واستبدل تمارين راقصة لمدة 30 دقيقة كل صباح محل برنامج "callisthenics" الإذاعي الذي تفرضه الحكومة، وهو تدريب قصير كان مطلبا في كل مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية في الصين منذ عام 1951.

وأشار إلى أن التمارين الراقصة صباحا، بدلا من الروتين الجامد، تشجع الطلاب على تحسين القوة والرشاقة والمرونة، وأضاف "تشانج" لصحيفة "ساذرن متروبوليس نيوز"، أنه يعتقد أننا بحاجة إلى تغيير لأن الطلاب يفقدون الاهتمام بأداء التمارين الرياضية.

وأوضح: "اعتقدت أن الرقص سيكون رائعًا للأطفال، إن الموسيقى مليئة بالطاقة، وهذا ما سيجعل السعادة يتتدفق إلى أنفسهم"، تظهر اللقطات المصورة مدير المدرسة النشيط وطلابه المبتسمين يرقصون ويقفزون في مزامنة مثالية في الملعب، وسرعان ما انتشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، والذي حصل على 250 مليون مشاهدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة