اعلان

تعرف على أفضل العلاجات الطبيعية لارتفاع الضغط

يعاني العديد من الأشخاص من ارتفاع الضغط بالدم، ولا يعرف كيفية مواجهة هذا الارتفاع، خصوصا مع التقدم بالسن، فنجد معظم المصابين بالارتفاع في ضغط الدم من كبار السن، ولا يعرف العديد من المصابين بارتفاع ضغط الدم أسباب ارتفاع الضغط، لذا يقدم موقع "أهل مصر" لقراءه الأعزاء أسباب ارتفاع الضغط بالإضافة إلى كيفية مواجهته، وذلك عبر السطور القادمة.

أفضل علاجات طبيعية لارتفاع الضغط

ممارسة الرياضة: كلما قمت بزيادة معدل ضربات القلب والتنفس من خلال ممارسة تمرينات بسيطة (مثل صعود الدرج أو المشي)، يصبح قلبك أقوى، ويقلل بالتالي من ضغط الدم.

إنقاص الوزن: ينصح الأطباء البدناء، ممن يرغبون في خفض ضغط الدم، بالعمل على إنقاص أوزانهم. لكن إن كنت لا تعاني من البدانة.

خفض الكربوهيدرات: حيث أثبتت دراسة أجريت في العام 2010 أن الأنظمة الغذائية ذات الكربوهيدرات والسكريات المنخفضة لها تأثير فعال في خفض ضغط الدم. ومن بين الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، الأرز والمكرونة والخبز.

تقليل الملح: يوصي الأطباء بتناول أغذية غنية بالبوتاسيوم، مثل الحليب والسمك والموز والمشمش والبرتقال، من أجل تقليل تأثير الملح في الجسم.

اقرأ أيضا: أفضل علاج طبيعي لآلام الحلق عند البلع

تقليل الأطعمة الجاهزة: يأتي معظم الملح غير اللازم للجسم من الأطعمة المصنعة والجاهرة، مثل اللحوم والحساء المعلب والبيتزا والرقائق والوجبات الخفيفة.

وقف التدخين: حيث أن المواد الكيميائية الموجودة في التبغ تزيد من ضغط الدم عن طريق إتلاف جدران الأوعية الدموية وتضييق الشرايين.

الشوكولاتة: أظهرت نتائج الأبحاث أن تناول بعض الشوكولاتة السوداء تساهم في خفض ضغط الدم. لكن ينبغي أن تحتوي على 60 في المائة على الأقل من الكاكاو. ويعتقد أن الشوكولاتة السوداء تساعد على توسيع الأوعية الدموية.

تناول الأعشاب الطبية: تعمل الأعشاب الطبيعية سواء تناولتها كما هي أو مغلية، على خفض ضغط الدم. ومن أبرز هذه النباتات الطبيعية الحبة السوداء وزيت السمسم ومستخلصات الطماطم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030