اعلان

"لو عايز تروح بالمترو واتوبيسات مجانية".. خريطة مواصلات معرض الكتاب 2019 (صور)

كتب : نهى نجم

انطلق معرض الكتاب 2019، الأربعاء الماضي، ويستمر حتى 5 فبراير المقبل، بأرض المعارض، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، واتفقت الهيئة المصرية العامة للكتاب على مواصلات معرض الكتاب، والخطوط لخدمة رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، ونقل المواطنين من الميادين العامة وأماكن التجمعات وصولًا لمركز المعارض على مدار اليوم طوال فترة تشغيل المعرض. 

ويستعرض أهل مصر شرحا بسيطا للمواطنين للذهاب إلى المعرض الدولي للكتاب 2019: 

لو عايز تروح معرض الكتاب بالمترو

"لو عايز تروح معرض الكتاب بالمترو" فأقرب محطة مترو هي محطة أرض المعارض بالخط الثالث لمترو الأنفاق المعروف بمترو العباسية، وهناك ستجد اسطول من الاتوبيسات متوقفة أمام المقر القديم لمعرض الكتاب، وهذه الاتوبيسات تقدم خدمة مجانية لرواد معرض الكتاب 2019 حيث تنقلهم من أمام مقر المعرض القديم إلى أبواب مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس. 

 

الطريق الدائري

إذا كنت قادما من الأقاليم يمكنك النزول عند سلم الدائري قبل شبرا الخيمة وستجد ميكروباص يذهب إلى التجمع مباشرة، وهنا تستطيع أن تصل عند مركز مصر للمعارض الدولية الذي يوجد به معرض الكتاب 2019.

محطة رمسيس

وإذا كنت قادما من محطة رمسيس عن طريق القطر أو قريبا من منطقة وسط البلد، تستطيع أن تجد عند مسجد الفتح ميكروباصات التجمع الخامس وستنقلك مباشرة حتى المعرض الدولي للكتاب 2019، أو عن طريق أتوبيسات هيئة النقل العام رقم 1064 و1018.

موقف السلام 

إذا كنت قريبا من موقف السلام ستجد باصات باستمرار تنقلك حتى التجمع الخامس بالإضافة إلى متوفر أتوبيسات النقل العام رقم 505.

المنيب

إذا كان رواد معرض الكتاب الدولي من سكان محافظة الجيزة، سيجدون بجانب محطة مترو المنيب باصات وميكروباصات تنقلهم أمام معرض الكتاب 2019.

الحي العاشر

أما إن كنت من سكان مدينة نصر أو كنت قريبا من مدينة نصر، فستجد بموقف الحي العاشر أتوبيسات وباصات تنقلك أمام المعرض الدولي للكتاب 2019 مباشرة.

السيدة عائشة

إذا كنت قادما من منطقة أكتوبر أو حي المعادي، اركب ميكروباص للسيدة عائشة وستجد هناك باصات للتجمع الخامس وأتوبيسات هيئة النقل العام رقم 716، وستنقلك من السيدة عائشة حتى المعرض الدولي للكتاب 2019.

6 خطوط لهيئة النقل العام لخدمة رواد المعرض الدولي للكتاب 2019: 

الخط الأول

-من منطقة صقر قريش مرورا بكار فور المعادى نادي وادي دجلة الطريق الدائري حتى المعرض عند محور المشير.

الخط الثاني

-من ميدان عبد المنعم رياض مرورًا برمسيس ثم العباسية وجامعة الأزهر ومحور المشير.

الخط الثالث

-من ميدان العباسية مرور بنادي السكة وجامعة الأزهر إلى معرض الكتاب. 

الخط الرابع

-ميدان الجيزة مرورًا بجامعة القاهرة ثم السيدة عائشة الأوتوستراد جامعة القاهرة المعرض.

الخط الخامس

-من النزهة الجديدة مرورا بميدان السبع عمارات ومكرم عبيد ومصطفى النحاس إلى المعرض.

الخط السادس

-من الأميرية مرورًا بميدان المطرية والحلمية ثم ميدان رابعة الحي السابع السفارات المعرض.           

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً