اعلان

وليد العوض: قطر تجتهد في إجهاض المحاولات المصرية الروسية في القضية الفلسطينية

قال وليد العوض، عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، إن المآلات التي سارت بها قطر والعمادي ذهبت باتجاهين أولهما تقديم أوكسجين للانقسام لتعميقه وثانيها عرقلة الجهود المصرية، مؤكدا أن العمادي يعمل على قطع الطريق أمام أي جهود مصرية مبذولة تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف العوض، أن العمادي، قام بمساومة الشعب الفلسطيني على مقاومته، متبعا بسياسة المال مقابل المقاومة الشعبية، مفيدا بأنه عار على الوضع الفلسطيني الراهن أن يقبل طرح على طاولة التهدئة والبحث.

اقر أيضا.. في تصريح خاص لـ"أهل مصر" السفير "دياب اللوح" يكشف عن استعداد وفد كنسي وإسلامي التوجه للبرازيل للحصول على عضوية كاملة في مجلس الأمن.. ويؤكد مصر وفلسطين سيتصدا لـ"صفقة القرن"

وأشار العوض، إلى أن العمادي لجأ إلى شراء نفوس الفلسطينين من خلال طرح تفاهمات مشبوهة تشمل ممر مائي ومطار في إيلات ودفع رواتب الموظفين وكهرباء، لتحقيق فصل غزة عن باقي الوطن.

وفي السياق ذاته، أوضح العوض، أن قطر توجهت مباشرة إلى قطع الطريق أمام مصر ورسيا، في القضية الفلسطينية، مؤكدا أن قطر لا تهدف إلى دعوة الشعب الفلسطيني إلى حوار تصل معم فيه لحلول يرضي جميع الأطراف، مفيدا بأن رؤية مصر للتهدئة تأتي في سياق المصالحة ولكن رؤية قطر تاتي في سياق تكريس الانقسام وتحويله لانفصال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً