اعلان

شاهد لحظة وصول موسى العواجي الأسير السعودي إلى قاعدة الملك سلمان

كتب : وكالات

أعلن المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، عن ان ميليشيات الحوثى اطلقت سراح الأسير السعودي ل موسى العواجي، ووصول إلى العاصمة الرياض، على متن طائرة تابعة للصليب الأحمر من صنعاء، وذلك وفقا لصحيفة "سبق" السعودية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم التحالف، أنه "نتيجة للجهود المشتركة لقيادة قوات التحالف والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفثس، التي تمخض عنها إطلاق سراح الأسير السعودي لظروفه الصحية الصعبة، ولعدم تلقيه الرعاية الصحية اللازمة لدى الميليشيات الحوثية، فقد وافقت قيادة القوات المشتركة للتحالف في مقابل إطلاق الأسير السعودي على إطلاق سبعة محتجزين من العناصر الحوثية، وأن هذا يأتي ضمن حرص قيادة القوات المشتركة للتحالف على استعادة الأسير السعودي وبما يتوافق مع اتفاقية جنيف الثالثة بشأن معاملة أسرى الحرب وكذلك القيم والمبادئ الإنسانية، واستمرار جهود استعادة بقية الأسرى من قوات التحالف".

كما ذكرت قناة "المسيرة"، التابعة لحركة أنصار الله، نقلا عن المسؤول الحوثي عبد القادر مرتضى، أن "الأسير السعودي، موسى عواجي، أعيد إلى الرياض من صنعاء على متن طائرة للصليب الأحمر بسبب مرضه".

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في ينايرمن العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 في المئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة