اعلان

روائي: مصر مستهدفة منذ فجر التاريخ.. وشرعية الموقف حكمت مصر فى فترات تاريخية سابقة

كتب : أهل مصر

استضافت قناة النيل للأخبار خلال الفقرة الحوارية الصباحية، الكاتب الروائي زين ربيع شحاتة للتعليق على مشاهد من بعض أفلامه الروائية القصيرة التى تستهدف رفع الوعى و دعم مؤسسات الدولة.

من جانبه، قال شحاته، إن شرعية الموقف حكمت مصر فى فترات تاريخية سابقة تشبه تلك التى نعيشها، مستشهداً بحكم صلاح الدين الذى وصل إلى مصر وحكمها صدفة برفقة عمه أسد الدين شريكوه، مؤكدا أنه يعتمد فى جميع أعماله على رسالة وطنية تسبق النص السينمائى الذى يؤمن بقوة تأثيره، والتى يستخدمها فى إطار إيمانه الراسخ بوجود حرب فكرية وثقافية تستهدف الدولة المصرية التى لا يمكن فصل ماضيها عن حاضرها عند بناء المستقبل.

وأوضح أن الربط بين الماضى مفتاح المستقبل و الحاضر يجنبنا الكثير من المخاطر الناتجة عن الشطط و سوء التقدير و الإستسلام للوهم و الإسترسال فى الأحلام.

وسبق الفقرة الحوارية عرض لبعض مشاهد فيلم "الأيدى النائمة" للمخرج ميشيل جرجس ، ويعالج الفيلم ظاهرة هروب العمالة المدربة من الأعمال الإنتاجية إلى الأعمال غير الإنتاجية، مثل قيادة التوك توك و المقاهى، ما يهدد أقتصاد الدولة على المدى القريب، عندما تلجأ للإستيراد قطع الغيار من الخارج لسد الفجوة التى تنتج عن عزوف الصبية الصغار عن الورش اليدوية عكس ما كان فى الماضى.

يذكر أن للكاتب زين ربيع شحاتة سلسلة من الأفلام التى تحمل رسائل وطنية منها فيلم "وفاء النيل" الذى يحمل رسالة طمأنة للشعب عن حبل مصر السورى الذى يغذيها من وراء الحدود ، وفيلم "الزوجة الأولى " الذى يواجه ظاهرة إرتفاع معدلات الطلاق بشكل يهدد إستقرار المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً