اعلان

طريقة عمل ماء الورد في المنزل بخطوات بسيطة

طريقة عمل ماء الورد في المنزل بخطوات بسيطة

تعتبر ماء الورد من أكثر مستحضرات التجميل الطبيعية التي تُستخدمها الفتيات ومراكز التجميل للحصول على بشرة نضرة ووردية، و طريقة عمل ماء الورد لا تتطلب منكِ مجهود كبير تحصلين على خلاصة الورد الطبيعي باضافة بعض المكونات الأخرى التي تساعد على نضارة بشرتكِ، وتتميز ماء الورد بتعدد فوائدها على البشرة، وهي مفيدة أيضًا للصحة وسلامة الأسنان، ومن المعروف أن ماء الورد يُستخلص من بتلات الورد بعد عملية تقطيرها، وله العديد من الفوائد الصحية ومن أهم مكونات الوصفات الطبيعية والكريمات ومستحضرات التجميل لما له من فوائد متعددة لبشرة الوجه والجسم.

طريقة عمل ماء الورد .. فوائد ماء الورد

استخدامات ماء الورد متعددة فهي تساعد على نضارة البشرة وتخلصها من البثور التي تُفسد إطلالة الوجه، وتعتبر ماء الورد العنصر الأهم في حمام أي عروس، لأن حمام ماء الورد يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب وتوريد البشرة وإضفاء بريق لها، فضلاً عن أنه يستخدم بعد وضع المكياج ليظل ثابت فترة أطول، كما أن ماء الورد مفيدة لعلاج اللثة وصحة الأسنان، ونظرًا لأهميته نقدم خلال التقرير كيفية صناعته في المنزل بدلاً من شرائه وللتأكد من مفعوله القوي.

طريقة عمل ماء الورد 

طريقة عمل ماء الورد 

يُحضر ماء الورد في المنزل من مكونات بسيطة جدًا في متناول يدك ولا تُرهقك عند شرائها، وهي عبارة عن ورود طازجة، وماء مُقطر، وثلج.

خطوات طريقة عمل ماء الورد 

أولاً نفصل البتلات الملونة من الورد بعد تنظيفه جيدًا، ثم نقوم بوضعها في إناء ثم نضع "سلطانية" صغيرة داخل نفس الإناء ليتجمع ماء الورد به، ثم نقوم بوضع كمية من الماء كافية لتغطتية البتلات.

ثم نغطي الوعاء عن طريق وضع الغطاء مقلوبًا علي الإناء ثم وضعه على النار ونتركه حتى يغلي.

وفي الخطوة الأخيرة، بعد رفعه من على النار نضع به مكعبات الثلج فوق الغطاء المقلوب ونضعه على نار متوسطة ومن متوسطة إلى منخفضة. 

نتركه لمدو 30 دقيقة وإذا انصهر الثلج كله نقوم بوضع مكعبات ثلج زيادة.

بعد مرور 30 دقيقة سيتغير لون البتلات إلى اللون الأبيض، ثم نقوم برفعها من على النار ونرفع السلطانية أيضًا التي قد امتلأت بماء الورد ونتركها حتى تبرد تمامًا.

فوائد أخرى لماء الورد

من الفوائد الأخرى لماء الورد أنها تُنشط الدورة الدموية، وتقلل من الإفرازات الدهنية، وتمنع ظهور التجاعيد وتقاوم الشيخوخة.

تساعد ماء الورد على علاج حروق الشمس والإلتهابات الجلدية، ومن ضمن استخداماته غسل الشعر كغسول فعال بخلط 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد لكل لتر من الماء.

وفي المغرب يقوموا بخلطه مع زيت أركان كمزيل للمكياج، ويساعد على تفتيح البشرة وتنظيفها.

طريقة عمل ماء الورد 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل