اعلان

بعد انتشار صور تصدعه.. محافظة القاهرة عن نفق زهراء المعادي: آمن ولا يوجد به خطورة

كتب : نهى نجم

أثارت صور شروخ وتصدعات في جسم نفق زهراء المعادي غضب المواطنين، وانتشرت الصور على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر، والذي تم افتتاحه خلال العام الماضي، فمنهم من أرجع ذلك للإهمال وعدم وجود رقابة حقيقية من هيئة الكباري ومحافظة القاهرة، ولكن على الفور رد المحافظة على تلك الأقاويل.

وأعلنت محافظة القاهرة أن نفق زهراء المعادي سليم ولا يوجد به أي خطورة، ونفت ما رددته بعض المواقع الإخبارية والتواصل الإجتماعي بأن هناك انهيار خرسانة لنفق زهراء المعادي، وعلى الفور شكلت مديرية الطرق والكباري بالقاهرة، برئاسة المهندس أشرف حلمي، مدير المديرية، لجنة هندسية لمعاينة نفق المعادي وذلك، بناء على تعليمات اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لمعاينة نفق المعادي.

وأوضح اللواء أحمد فؤاد، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن العمل مستمر بالنفق ولم يتم غلقه، مؤكدًا أن ماحدث هو سقوط القشرة الخارجية للأسمنت، وذلك يؤثر على سلامة النفق وحالته الإنشائية وترميمها للمظهر العام.

وأضاف نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، أنه تم التنسيق مع مديرية الطرق والكباري لترميم القشرة الخارجية وطبقة الأسمنت، قائلًا: "النفق آمن تمامًا ولا يوجد به أي خطورة اطمنوا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً