اعلان

بعد الاعتراف بالتجسس.. أبل تعتذر لمستخدميها

مع التطور التكنولوجي الذي نشهده في القرن الـ21، ازداد بطريقة جنونية الهاكرز الذي يعمل على اكتشاف الثغرات في كل ما يتعلق بالتكنولوجيا، ويحاول هؤلاء الهاكرز أن يقوموا باختراق العديد من الأنظمة التكنولوجية، بجانب اختراق العديد من الأجهزة التكنولوجية الحديثة.

وكان مسؤولي شركة أبل قد اعترفوا في تصريحات سابقة عن أنهم يقوموا بدفع بعض الأموال للشباب في سن المراهقة من أجل التجسس عليهم وعلى بياناتهم، لكن قوبلت هذه التصريحات بهجوم شديد على المسؤولين في الشركة الأكبر في تصنيع الهواتف على مستوى العالم من قبل الخبراء ومستخدمي هواتف آيفون.

اقرأ أيضا: اكتشاف ثغرة خطيرة في أجهزة أبل.. تعرف عليها

على الفور قام مسؤولي الشركة بتوجيه الشكر أولا لمكتشفي هذه الثغرة التي كانت تهدد خصوصية المستخدمين, وتم إصدار بيان رسمي من الشركة لتقدم فيه اعتذارها للعملاء، موضحة أنها تعمل على غلق الخدمة التي تم التجسس عليها وهي موقع "فيس تايم".

يذكر أن بعض التقارير والأبحاث قد أكدت أن هناك ثغرة خطيرة في تطبيق المحادثة المعروف بـ"فايس تايم"، ومما ينذر بالخطورة وتوخي الحذر أن هذه الثغرة تتيح باختراق المحادثات الخاصة بين المستخدمين على كافة هواتف أبل المتعددة سواء الهواتف أو الأيبادات أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو اللوحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟