اعلان

"الطقس ميكس".. انهيار عقار وحوادث طرق.. خسائر 48 ساعة تغييرات مناخية

كتب : سارة صقر

شهدت محافظات مصر، خلال الـ48 ساعة الماضية، تباين شديد في اختلاف درجات الحرارة، فما بين ارتفاع غير مبرر طبيعي، يعقبه امطار وانخفاض حاد في درجات الحرارة، اختلفت الأجواء.

الأمر الذي ترتب عليه العديد من المواقف الناتجة عن هذا التغييرالتي تبدو مضحكة ولكنها تمثل كوارث لأصحابها في حقيقة الأمر، "أهل مصر" رصدت أبرز هذه المواقف :

_ أمطار رعدية على جبال سيناء

وأن أبرز المواقف التي تكاد تتسبب في كوارث، هو حدوث أمطار ثلجية ورعد على سلاسل جبال البحر الأحمر، الأمر الذي تسبب في عدة كوارث على سكان هذه المناطق .

_ سقوط تندة وتحطم سيارتين

كما شهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار ثلجية ورياح شديدة مما تسبب فى سقوط تندة من أعلى استراحة محكمة المنشية وتحطم سيارتين بسبب الطقس السيئ الذي تشهده المحافظة دون إصابات بشرية.

وكانت غرفة عمليات حي الجمرك في الإسكندرية، برئاسة المهندسة سحر شعبان رئيس الحي، تلقت بلاغا يفيد بسقوط تندة من أعلى مبنى استراحة محكمة المنشية، وتسببت في تهشم سيارتين ملاكي دون إصابات.

هذا وقد قالت المهندسة سحر شعبان رئيس الحي، إنها انتقلت إلى موقع البلاغ بمصاحبة وحدة الإزالة ووحدة التدخل السريع، وعقب المعاينة تبين أن تندة خاصة بإعلان سقطت من أعلى سطح محكمة المنشية، على سيارتين مما تسبب في تهشمهما، دون حدوث أي إصابات بشرية.

حيث أن التندة سقطت بفعل شدة الرياح، التي تسببت في سقوطها بقوة رغم تثبيتها، وقد أشارت المهندسة سهر شعبان رئيس حى الجمرك إلى أنه تم رفع التندة مباشرة، وتم نقل السيارتين لمعاينتهما وتعويض ملاكها، وجرى أيضا التأكد من سلامة المواطنين.

_ انهيار عقار بالأقصر

كما انهارت عمارة سكنية بمنطقة مدرسة الأقباط بوسط مدينة الأقصر، مساء امس الثلاثاء أثناء هطول الامطار، ما أسفر عن مصرع عدد من الأشخاص.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بإشراف مباشر من اللواء طارق علام مدير أمن الأقصر لمكان الواقعة، لانتشال المصابين، والجثث من ضحايا الحادث، كما تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإسعاف.

وذكر مصدر مطلع أن العقار المنهار قديم للغاية، وأنه لم تجر له عملية ترميم منذ فترة طويلة للغاية.

_ الأمطار تتسبب في إصابة لواء شرطة وأمين بحادث تصادم على "إقليمي المنوفية"

كما أصيب لواء شرطة وأمين شرطة بإصابات بالكتف، وذلك إثر حادث تصادم سيارة شرطة بسيارة نقل "تريلا" على الطريق الإقليمى "بالقرب من نزلة قويسنا" المار بمحافظة المنوفية، بسبب الأمطار وسوء الأحوال الجوية، وتم نقلهم إلي مستشفي قويسنا.

تلقى اللواء سمير ابو زامل مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنوفية، إخطاراً من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية بالمنوفية، يفيد بوقوع حادث تصادم سيارة شرطة وأخري تريلا على الطريق الإقليمي بالقرب من نزلة قويسنا، وإصابة اللواء شرطة محمد فتحى إبراهيم بمديرية أمن المنوفية بكدمات، وإصابة مرافقه أمين شرطة أشرف أحمد على 49 عامًا بكدمة بالكتف، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعه، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

_ عاصفة رملية

كما ضربت عاصفة رملية شديدة محافظة الوادي الجديد، ما أدى إلى انعدام الرؤية على الطرق السريعة، ورفعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة درجة الاستعداد إلى القصوى، معلنة حالة الطوارئ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووول الأول للمحلة