اعلان

ننشر كواليس الـ48 ساعة الفاصلة في قرار انسحاب عبدالمحسن سلامة من سباق انتخابات "الصحفيين"

أكد مصدر مسئول، أن انسحاب الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين الحالي، من ماراثون الانتخابات التي تجري في مارس المقبل، جاء بعد التشاور مع بعض القيادات الصحفية الحالية، مؤكدًا أنه شعر بالخطر من تفتيت الأصوات، بينه وبين الكاتب الصحفي ضياء رشوان.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريحات خاصة، أن بعض القيادات الصحفية، أبلغت سلامة، أن ترشحه أمام منافسه الذي أعلن من قبل الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس هيئة الإستعلامات، سيخدم الطرف الثالث في الانتخابات، الممثل في الكاتب الصحفي رفعت رشاد، والذي أعلن نيته الترشح على نفس المنصب.

وأكد المصدر، أن ما شجع سلامة علي فكرة الترشح لمنصب النقيب، مقابلته يوم الثلاثاء الماضي، اثناء استقباله الشيخ القاسمي، حاكم الشارقة، والذي أخذ منه مكتسبًا جديدًا في تمويل مستشفى الصحفيين بأكتوبر، وهو مكتسب جعله يفكر من جديد في الترشح، بعد حصوله علي التمويل، الذي يساهم في بناء مستشفى الصحفيين، الحلم الذي سيتحقق بعد عشرات السنين، إلا أن الـ48 ساعة الماضية، كانت بمثابة التفكير والتشاور بجدية، والذي فضل التركيز خلال الفترة القادمة بمؤسسة الأهرام، والذي يشغل بها منصب رئيس مجلس إدارتها.

وكان سلامة، أعلن علي هامش اللقاء الذي جمعه بحاكم الشارقه، لمحرري النقابة، عند سؤاله عن أمر ترشحه، أنه سيعلنه خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إلا أنه لم يحدد موعده، ولم يرد على اتصالات لحسم الأمر.

وأعلن الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، عدم خوضه انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين على مقعد النقيب، والمقرر إجراؤها في مطلع شهر مارس المقبل، وذلك في بيان رسمي.

وتجرى انتخابات التجديد النصفى فى مارس المقبل على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام»، و«6» من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.

وبحسب قانون نقابة الصحفيين، تُجرى انتخابات التجديد النصفى كل عامين فى أول جمعة من شهر مارس، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات؛ للإعلان عن فتح باب الترشح، وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يومًا على الأقل

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً