أنشطة متميزة لذوي القدارات الخاصة وورش عمل وتنمية بشرية بمركز الإبداع الفني بدمنهور

عاطف عبد الفتاح صبيح

08:40 ص

الجمعة 08/فبراير/2019

أنشطة متميزة لذوي القدارات الخاصة وورش عمل وتنمية بشرية بمركز الإبداع الفني بدمنهور
حجم الخط A- A+

عقد مركز الإبداع الفني بدمنهور التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية خاصة لذوي القدرات الخاصة، فنظمت مكتبة الطفل مناقشة كتاب بعنوان "الزوجة الصابرة" مع مدرسة الأمل للصم والبكم، وفي نادي الطفل أقيمت ورشة "صلصال" ورسم وتلوين وحكاية قصة "الأسد وصديقه الفيل" مع طلاب المدرسة الفكرية، وفي مكتبة د. عبد الوهاب المسيري عقد برلمان الشباب لأصحاب الهمم أدره محمود عبد الغني مسئول البرلمان.

كما عقدت ورشة "كروشيه" للأشغال اليدوية، وتعلم فيها الحضور بداية السلسلة وعمل كوفية بغرزة الصدفة، وأقيمت دورة "word" للكبار بقسم الحاسب الآلي، وتم شرح التنسيق والاستايل.

وتواصلت دورة التنمية البشرية بعنوان "لغة الجسد" للدكتور كمال النعيم رائد التنمية البشرية بالبحيرة، تحدث عن تحليل الشخصية من خلال خط اليد أو علم الجرافولوجي، ومن خلال توقيعه وقوة كتابته بالقلم على الورقة والأشكال الهندسية التي يميل لرسمها مثال نجمة، مثلث، مربع، دائرة، والتي نتعرف من خلالها إذا كان الشخص انطوائيا، أو متفائلا أو عدوانيا ذا طاقة عالية.

كما عقدت الدورة التدريبية "الحكي ومسرحة المناهج"، وتناولت أساسيات وعناصر العرض المسرحي، وورشة " الحكي " للأطفال للأديب عماد عامر، وأخيرا في قاعة الفنون التشكيلية عقدت ورشة "صلصال".

موضوعات متعلقة