اختيار وفاء مؤمن للمشاركة في لجنة تحكيم إبداعات "أولادنا" في الفيلم والمسرح والشعر

11:51 ص

الجمعة 08/فبراير/2019

اختيار وفاء مؤمن  للمشاركة في لجنة تحكيم إبداعات أولادنا في الفيلم والمسرح والشعر
وفاء مؤمن مستشار الاستثمار - الدكتورة سهير عبد القادر
حجم الخط A- A+

وقع الاختيار على وفاء مؤمن مستشار الاستثمار في المؤسسة المصرية الدولية للاستثمار، للمشاركة في لجنة تحكيم إبداعات أولادنا في الفيلم والمسرح والشعر، جاء هذا بعد اختيار اللجنة المنظمة للملتقى الدولى الثالث لفنون ذوى الاحتياجات الخاصة "أولادنا" لها، ويشار إلى أن المؤتمر يقام في الفترة من 15 إلى 22 فبراير الجارى بحرم دار الأوبرا المصرية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، بدورها أشادت "مؤمن" بالملتقى موضحة "أنه يعتبر نافذة جيدة وكبيرة لإطلاق ملكات الإبداع لدى أولادنا من ذوى الاحتياجات الخاصة، كما أنه يبعث برسالة قوية على مدى العزيمة والإصرار الذي يتمتع به أبنائنا من دوى الاحتياجات الخاصة".

وأضافت مستشار الاستثمار في المؤسسة المصرية الدولية، "أن فكرة الملتقى الرئيسية هي الشمول كما يغطى مجموعة من النقاشات تشتمل على التشريعات، التكنولوجيا، سهولة الوصول وفرص العمل لذوى الاحتياجات الخاصة".

وحول أهداف الملتقى، ذكرت أنه يهدف إلى الدمج وتحسين حياة القادرين، وتطبيقات لتحسين الحياة، ودور الفن في إعادة تشكيل الحياة، كما يحظى بحضور عدد كبير من المنظمات غير الحكومية، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات من رجال الدولة والمؤسسات الحكومية والرئيس الاقليمي لليونيسف".


وقالت الدكتورة سهير عبدالقادر، رئيسة ملتقى أولادنا لذوي القدرات الخاصة، إن فريق أولادنا لذوي القدرات الخاصة سيجمعنا هذا العام مع ٣٦ دولة من حول العالم، في محاولة لدمج مختلف ودولي يتعرف على ثقافات إنسانيه ومحبة.

وأكدت على، أن تجربة الملتقى، حصدت نتائج إيجابية خلال الأربع سنوات الماضية، لافته أنهم أصبحوا يملكون ثقة في أنفسهم، فضلا عن إثباتهم مواهبهم في مجالات مختلفة، وذلك بتوجيه من الأب الروحي اتجاه أولادنا السيد الريس السيسي، بتوصية منه بتواجدهم وفي كل المحافر بأرض بلدهم.

بدورها علقت الدكتورة سمر أباظة، رئيس المؤسسة المصرية الدولية للاستثمار، على اختيار "وفاء مؤمن" للمشاركة في لجنة تحكيم إبداعات أولادنا في الفيلم والمسرح والشعر، موضحة أن "مؤمن" من الشخصيات المشهود لها بالكفاءة ولها باع طويل في العمل الاستثمارى والاجتماعى.

وقالت "إنها تفخر بهذا الاختيار لأنها ضمن فريق المستشارين بالمؤسسة المصرية الدولية للاستثمار والتى يحرص مجلس إدارتها بقيادة الدكتور أحمد إبراهيم على أن تضم بين جنباتها قامات كبيرة كل في مجال تخصصه".

كما لفتت إلى أن "إقامة هذا الملتقى يؤكد اهتمام الدولة بأولادنا من ذوى القدرات الخاصة، خاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يبدى اهتماما كبيرا بذوى الاحتياجات الخاصة ويطلق عليهم ذوى القدرات الخاصة، ووضح ذلك في إعلانه العام الماضى 2018 عاما لذوى الاحتياجات الخاصة خلال كلمته بمؤتمر الشباب بمدينة الإسماعيلية، وتوجيهه الدائم للحكومة ومؤسسات الدولة والجمعيات الخاصة بضرورة الاهتمام الكبير بذوى القدرات الخاصة وتلبية كافة مطالبهم".

وتابعت أن هذا "يدل على قلب السيسي الكبير وإنسانيته والعطف الكبير الذي يتعامل به مع فئة من فئات الشعب لهم ظروفا خاصة، يجب الوقوف بجوارهم ودعمهم ليتخطوا هذه الظروف ويقهروها ليكون النجاح والتميز عنوانا لما يملكون من قدرات كبيرة وقوية".

موضوعات متعلقة