اعلان

مناورة درامتيكية تنقذ طائرتين من حادث تصادم وتصيب راكبا بكسر

كتب :

أجرى ربان طائرة مناورة دراماتيكية لتفادي التصادم مع طائرة أخرى،إلا أن أحد الركاب تعرض خلال المناورة الخطيرة على متن طائرة تابعة لخطوط "رايان إير" الجوية لإصابة قوية.

ونجت الطائرة التابعة للشركة الأيرلندية من نوع "بوينج 737" من حادث تصادم خطير فوق جزر الكناري،وذبك حسبما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، مؤكدة أنها "كانت تطير فوق مستوى معين، قبل أن تطلب النزول قليلا".

وتابعت "بعدما نزلت قليلا، وصلت تعليمات عاجلة إلى الربان تطلب منه التوقف عند ارتفاع 36 ألف قدم، بعدما كانت طائرة تابعة لشركة -إيزي جيت- قريبة جدا من الموقع"، واضطر ربان الطائرة الأولى إلى توقيف العمل بـ"الطيران الآلي"، من أجل إجراء مناورة والابتعاد عن الطائرة القريبة، وقال المصدر إن هذه المناورة أدت إلى إصابة أحد الركاب بكسر بالغ على مستوى الكاحل، ووجد تحقيق نشر هذا الأسبوع، أن الطائرتين نجتا من حادث مرعب في الجو، بفضل التعليمات التي تم إصدارها في آخر لحظة.

وتابع "كما أن قرار الربان بتوقيف العمل بالطيران الآلي والانتقال إلى الطيران اليدوي من أجل إجراء المناورة كان في محله"، وأضاف "الانتقال إلى الطيران اليدوي كان بهدف الحفاظ على ارتفاع 26 ألف قدم، على اعتبار أن الطيران الآلي يستغرق وقتا أطول من أجل تنفيذ عملية مماثلة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً