اعلان

سعد الحريري: حكومتنا تلتزم التنفيذ السريع للبرنامج الاقتصادي

سعد الحريري​ رئيس الحكومة اللبنانية
كتب : وكالات

أكد سعد الحريري​ رئيس الحكومة اللبنانية على أن الحكومة تضع في أولوياتها الاستقرار السياسي والأمني والأمان الاجتماعي لكل المواطنين، وترسم سياسية اقتصادية وامنية تواكب التحديات، وجدول الأعمال الذي في متناولها يناقش ​مكافحة الفساد​ وتحفيز النمو وتخفيض العجز.

واعتبر الحريري خلال تلاوته ​البيان الوزاري​ للحكومة، أن تنفيذ المقررات تتطلب التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، مضيفاً،"نحن جميعا في مركب واحد والثقوب التي تهدد المركب معروفة، والمطلوب تشريعات صريحة ومحددة قد تكون صعبة ومؤلمة". مشيرا إلى أنه امامنا فرصة لن تتكرر للإنقاذ والاصلاح وعدم تفويت الفرصة تقع على كل الفرقاء.

وأوضح سعد الحريرى، أن السنوات الأخيرة شهدت محطات مضيئة ويجب الرهان عليها للنهوض الاقتصادي، وقد حافظ اللبنانيون على السلم الأهلي، ويجب اعتماد الحوار في حل الأزمات و​سياسة النأي بالنفس​ في الأزمات العربية،مؤكدا علىأن ​اتفاق الطائف​ هو الحافظ الأساسي للاستقرار،والألتفاف حول ​الجيش​ في ​مكافحة الإرهاب​ وإسرائيل​، واللبنانيين اليوم يتطلعون الى الدولة ومؤسساتها لنجاح الفرصة المتاحة.

وأضاف "حكومتنا تلتزم التنفيذ السريع للبرنامج الاقتصادي والذي يرتكز إلى رؤية ​الحكومة اللبنانية​ في مؤتمر "سيدر" والذي يعتمد على رؤية المجلس الأقتصادي الاجتماعي، والأستثمار العام والتسريع في تنفيذ المشاريع الذي تم تأمين التمويل لها بقيمة 3.3 مليار ​دولار​ أميركي قبل ​مؤتمر سيدر​، واستثمار 8 مليارات دولار اميركي على مدة 5 سنوات بالتعاون بين القطاعين العام والخاص". واعلن تخفيض العجز السنوي ل​كهرباء لبنان​ وصولا إلى الغائه كليا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل