اعلان

جولة في شارع "306" بألماظة.. شباب يحاربون البطالة تحت رعاية "تحيا مصر" (فيديو)

شارع 306 أحد المشروعات التي أطلقتها الدولة في محافظة القاهرة بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" والهيئة العربية للتصنيع في إطار جهود الدولة للاهتمام بمشروعات الشباب المتوسطة والصغيرة في كافة المجالات وتنظيم هذه المشروعات لتوفير فرصة عمل للشباب ومواجهة مشكلة البطالة.

الشارع عبارة عن مجمع وحدات ثابتة ومتنقلة تقدم المأكولات والمشروبات المختلفة، وهناك بعض الباعة أصحاب الحرف اليدوية يعملون فى تلك الشارع ويقدموا فنون مختلفة من الرسم والأعمال اليدوية، فيما خصص "هاشتاج" لشارع 306 بألماظة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" باسم "4 عجلات"، ويضم الشارع حوالي 28 وحده.

ويقول "محمود" أحد الباعة في الشارع لـ"أهل مصر" إنه أحد شوارع القاهرة المعروفة بالسهر وتناول الطعام حتى أوقات متأخرة من الليل، خاصة أن المولات التجارية تغلق أبوابها مبكرًا وهنا يبدأ العمل من 4 مساء حتى 2 صباحًا، لأن أغلب أصاحب العربات متفرغين للعمل في مشاريعهم هنا.

وتروي "آية" صاحبة عربية مأكولات بالشارع لـ"أهل مصر" أن أهم ما يميز الشارع أنه بعيد عن المناطق السكنية حتى لا تتأثر حركة المرور أو يتسبب في إزعاج السكان، مضيفة أنه لمن يريد استخدام بطاقات ائتمانية يوجد بالشارع نظام "الكاش سيستم".

وأوضح "مصطفى" أحد الشباب المستفيدين من المشروع، قائلاً: "هم مش عاوزين غير بطاقة رقم قومي"، مشيرًا إلى التسهيلات التي يقدمها صندوق "تحيا مصر" للشباب دون أي إجراءات روتينية، والتي تتلخص عبر الدخول على موقع المشروع "306 دوت كوم" والتسجيل في الموقع ومن ثم الحصول على التدريب الخاص بطريقة التعامل مع العميل من قبل صندوق "تحيا مصر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً