اعلان

مقترح بتسليم أراضي لمن دفع مقدم وحدة سكنية ولم يحصل على شقة بجنوب سيناء

صورة أرشيفية

عقد اللواء عماد يوسف السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء، اجتماعًا مع فوزي همام رئيس مدينة الطور وغريب حسان عضو مجلس النواب، لبحث أزمة المواطنين الذين تقدموا بأوراقهم للحصول على وحدات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاقتصادي الذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال اللواء عماد يوسف، إن مجلس المدينة ارتكب خطأ فادح بتحصيل مبالغ مالية من كل من تنطبق عليها الشروط وليس المستحقين، مما أدى إلى حدوث أزمة بين المواطنين ومسئولي المدينة خاصة ان عدد الوحدات المطروحة أقل من عدد المتقدمين الذين قاموا بدفع مبلع 20 ألف جنيه مقدم الوحدة السكنية.

وتابع: جري الاتفاق على تخصيص قطع أراضي سكنية بديلة لمن قام بدفع رسوم الوحدة السكنية ولم يحصل عليها، ولاقي الاقتراح موافقة من الجميع وجاري تحديد الأعداد تمهيدًا لإعطائهم أراضي بديلة وفقًا لشروط محافظة جنوب سيناء وضوابط جهاز تنمية سيناء.

وأضاف أنه خلال هذا الشهر سيتم إعلان أسماء مستحقي المرحلة الثانية، وفور إعلان النتيجة يتم تحديد الباقي الذين سيتم تخصيص أراضي لهم، موضحًا أن التخطيط العمراني يقوم بعمل مقترح لعمل تقسيم جديد للمنتظرين.

من جانبه أثنى غريب حسان عضو مجلس النواب، على المقترح وقال إن هذا قمة العدل لأن المواطن دفع 20 ألف جنيه منذ عام تقريبا وليس له ذنب في عدم حصوله على شقة لأن المدينة أعلنت كل أسماء من تنطبق عليهم الشروط على البوابة الإليكترونية وطالبتهم بسرعة دفع المقدمات.

وأضاف أن الأراضي متوفرة بالمدينة ومن السهل تخصيصها و المواطنين راضون بهذا الحل.

يذكر أن مدينة الطور بها 5664 وحدة سكنية جارى تسليمها لأصحابها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً