اعلان

غيوم وعواصف وامطار.. الأرصاد تعلن نسب الرطوبة ودرجات الحرارة خلال الـ4 أيام المقبلة

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار وموجة من الطقس السيئ والأمطار والعواصف التي تضرب البلاد خلال الـ4 أيام المقبلة، عقب الموجة الحارة التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية.

طقس الأربعاء

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس اليوم الأربعاء، معتدل شمالًا حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، كما تتكاثر السحب المنخفضة، والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على مختلف أنحاء الجمهورية.

وتشهد البلاد اليوم سقوط أمطار ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد خلال ساعتين للقاهرة، كما تتكاثر الغيوم على سماء الصعيد وحلايب وشلاتين وجنوب سيناء والغردقة. 

درجات الحرارة بنسب الرطوبة

الصغرى العظمى نسب الرطوبة

-السواحل الشمالية 9 19 90/ 40

-الوجة البحري والقاهرة 11 20 80 /30

-شمال الصعيد 8 21 80/ 25

طقس الخميس

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن بداية من غدًا الخميس، يزداد نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة أنحاء الجمهورية وتصل لحد العاصفة على بعض الأماكن، مما يزيد الإحساس بالبرودة ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

ويشهد طقس غدًا الخميس، سقوط أمطار ورياح مثرة للأتربة والرمال على السواحل الشمالية الغربية والشرقية وشمال سيناء، والقاهرة والوجة البحري، أما الغردقة وجنوب سيناء، فسيكون بهما عاصفة رملية فقط.

درجات الحرارة المتوقعة الخميس

الصغرى العظمي نسب الرطوبة

-السواحل الشمالية 10 15 85 /40

-الوجة البحري والقاهرة 11 16 80 /25

-شمال الصعيد 8 17 70/ 25

طقس الجمعة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تنشط الرياح المثيرة للأتربة الرمال على كل الأنحاء فيصل لحد العاصفة على بعض الأماكن، ما يزيد الإحساس بالبرودة، ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وتصاحب سقوط امطار ورياح السواحل الشمالية الغربية والشرقية وشمال سيناء، والقاهرة والوجة البحري، والغردقة وجنوب سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة الجمعة

الصغرى العظمى نسب الرطوبة

-السواحل الشمالية 11 14 85/ 40

-الوجة البحري والقاهرة 9 16 85 /25

-شمال الصعيد 8 16 70/ 25

طقس السبت

يسود طقس يوم السبت، حالة من عدم الاستقرار، وسيكون باردًا شمالًا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على كل الأنحاء، يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تنشط الرياح خفيفة على السواحل الشمالية وجنوب سيناء والغردقة، وأما تشهد القاهرة وجنوب وشمال الصعيد وتسود الغيوم على سماء مصر.

درجات الحرارة السبت

الصغرى العظمى نسب الرطوبة

-السواحل الشمالية 10 17 85 /40

-الوجة البحري والقاهرة 10 17 80 /25

-شمال الصعيد 8 16 70/ 25

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً