اعلان

حكايات لسيدات أثر الختان على علاقتهن الزوجية (فيديو)

عرض الإعلامي حسام حداد، حكايات للسيدات المتزوجات على موقع "احكي"، المهتم بالتفاصيل الإجتماعية، في اليوم العالمي لمناهضة ختان الإناث، حول تأثير عملية ختان الإناث بالسلب على علاقتهن الحميمة بأزواجهن، وما يسببه من برودًا جنسيًا، مضيفًا أن الزوج الذي يشتكي من برود زوجته، ويبحث عن زوجة ثانية وثالثة، يجب آلا يفعل ذلك في ابنته، حتى لا تتعرض لما تعرضت له والدتها، مما سبب لها مشاكل على كافة الأصعدة في الحياة الزوجية من مشاكل كبيرة.

وتابع حداد، خلال تقديمه لحلقته ببرنامج "اونلاين OnLine "، المعروض عبر فضائية "اكسترا نيوز"، في فقرة "ختان الإناث.. انتشار رغم التجريم"، أن أبرز القصص التي وصلت لـ موقع "احكي" حول ختان الإناث، هو طلاق بعض السيدات بسبب الختان، الذي أثر على علاقتهن بأزواجهن، والذي أوضحته حملة "الختان بيهد بيوت"، "اوقفوا ختان الإناث".

وأوضح بعض الشهادات الموثقة لسيدات على موقع "احكي" تعرضن لعملية تشويه في الأعضاء التناسلية "الختان" على النحو التالي:

1ـ فتاة مصرية من محافظة المنوفية: "أنا مش متجوزة ولما اتختنت كان عندي 16 سنة.. أنا دلوقت عندي 23 سنة، والموضوع ده له ذكرى سيئة دايمًا في دماغي.. خصوصًا إني قعدت شهور أتعالج من النزيف بسبب الجهل والمأساة اللي عشتها شهور وأنا طفلة مش فاهمة.. وبقيت خايفة من الجواز".

2ـ امرأة مصرية من محافظة البحيرة: "مش بحس الإحساس اللي المفروض أحسه مع جوزي.. عملت العملية وأنا 13 سنة واتجوزت 21 سنة".

3ـ سيدة مصرية من الفيوم: "الختان مش بس أثر على علاقتي بجوزي.. ده دمرها.. ازاي أكون متجوزة وعايشة مع جوزي ومش حاسة بيه خالص.. ده أنا كمان بكره العلاقة الزوجية لما بتحصل بالرغم إن جوزي طيب وبحبه.. ولما رحت لدكتورة كشفت قالت اللي بيحصلي ده سببه الختان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل