اعلان

كيلو اللحمة بـ 85 جنيه.. مبادرة شبابية في أسيوط لحماية الغلابة من الجزارين

تضامنت رابطة شباب بني شعران، التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، مع مبادرة "خليها تعفن"، من أجل المساهمة في تخفيف الأعباء على المواطنين، وجشع الجزارين، وجمع 5 شباب مبلغ 11 ألف جنيه، وشراء بقرة لذبحها، وبيعها بسعر منخفض للمواطنين 85 جنيه، للكيلو الواحد، ونجحت في البداية، ووجدوا المكسب الملائم.

وقال ناصر الأصيل، رغم محاربة الجزارين لنا، ولكننا نجحنا، بعد تضامننا مع مبادرة "خليها تعفن"، بجمع مبلغ مع 4 آخرين لبيع الكيلو بـ85 جنيه، وهم "محمود حجازي، حمادة سيد مصطفى، محمد حمادة خليفة، بقيادة الجزار رمضان أبو العلا".

ولاحظنا إقبال جميع المواطنين لشراء اللحمة، وتم بيعها بالكامل، ووجدنا هامش ربح، وانضم إلينا عدد من الأهالي فاعلي الخير، لتعميم تلك المبادرة مره أخرى، والمساهمة في التخفيف على المواطنين لأكل اللحمة كل أسبوع. 

وناشدوا جميع الشباب بالقرى، للتضامن وتكرار التجربة، لمواجهة جشع الجزارين، والوقوف بجانب المواطن، لعدم استغلاله، واجبار الجزارين ببيع اللحمة بأسعار مخفضة، في ظل انخفاض أسعار المواشى في الأسواق، مؤكدًا أن فكرة الحملة، تقوم على محاربة الغلاء من خلال التكاتف المجتمعي، وتعتبر أولى الخطوات المتبعة، وأرجع السبب في ارتفاع سعر اللحوم إلى جشع التجار.

وعلى جانب آخر، الجزارين بمدينة أسيوط وضعوا لافتات "120" جنيه، وذلك للتحدي واستمرار استغلال المواطنين وعدم التنازل عن انخفاض أسعار اللحمة، والذي تبرأ فيه الجزارون من المسؤولية، وألقوا باللوم على الفلاحين، بحجة غلاء أسعار أعلاف المواشي، وسط مناشدات لمسؤولي التموين، بإحكام الرقابة على المجازر وتقنين سعر الكيلو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً