اعلان

رئيس المحكمة الدستورية: الرئيس السيسي دعم إطلاق منصة قضائية إفريقية

قال الدكتور حنفي جبالي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إنه بالتزامن مع مؤتمر المحاكم الدستورية والعليا، تترأس مصر الاتحاد الأفريقي لعام 2019، مرحبًا بضيوف مصر من ممثلي الدول الأفريقية وكذلك الوزراء الحاضرين، موجها الشكر للرئيس السيسي على دعمه للمؤتمر.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح فعاليات المؤتمر الثالث للمحاكمة والدستورية العليا اليوم السبت، أن المؤتمر يشهد إطلاق منصة قضائية أفريقية تسمح بتبادل الخبرات القضائية بين الدول، وهو من بين التوصيات والتي كللها اهتمام ودعم الرئيس السيسي، موضحا أن ما حققه المؤتمر في العامين الماضيين من نجاحات دليل على أهمية العمل الجماعي، وتحقيقات لتطلعات الشعوب في الحماية القضائية.

وجاء على رأس الحاضرين، وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، ووزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، الرئيس السابق للمحكمة الدستورية، والمستشار فاروق سلطان، الرئيس الأسبق للمحكمة، وعدد من سفراء الدول الأفريقية، ويشارك بالمؤتمر ممثلا لنحو 45 دولة أفريقية.

ويناقش المؤتمر على مدار أيامه الثلاثة تبادل الرؤى والأحكام القضائية في المجال الدستوري، ويشهد إطلاق منصة قضائية أفريقية.

وكثفت وزارة الداخلية من تواجد خدماتها بجميع الطرق المؤدية للمحكمة الدستورية، صباح اليوم لتأمين الجلسة الافتتاحية، حيث وانتشرت القوات المعينة من مديرية أمن القاهرة بمحيط المحكمة الدستورية من جميع الإتجاهات تحت إشراف اللواء محمد منصور ، وتواجدت القيادات الأشرافية لتأكيد على اليقظة بين الضباط والمجندون والآفراد، كما تواجدت قيادات الإدارة العامة للمرور للإشراف على منع الكثافات والتكدسات المرورية وفتح الطرق من وإلى المحكمة الدستورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)