اعلان

وزير الآثار يعتذر لأهالى سرابيط الخادم لتأخر زيارته للمنطقة (صور)

وزير الآثار يعتذر لأهالى سرابيط الخادم لتأخر زيارته للمنطقة

قدم الدكتور خالد العنانى وزير الآثار اعتذارا لأهالى منطقة سرابيط الخادم بجنوب سيناء لتأخر زيارته للمكان منذ توليه الوزارة، وأصر الوزير على صعود طريق صعب وشاق استغرق ساعة ونصفا لمشاهدة اللوحات بالمعبد وتفقد الأقداس الخاص بالإلهة حتحور.

وأكد العنانى أن سرابيط الخادم من المناطق الأثرية الهامة فى مصر، حيث تضم معبد الإلهة حتحور ربة التعدين عن المصريين القدماء، موضحا أنه كانت ترسل البعثات فى العصور الوسطى لاستخراج المعادن من المنطقة وبخاصة معدن الفيروز، ودونت البعثات أسماء الملوك والقادة الذين أرسلوهم إلى المنطقة وكتبوا باللغة القديمة على لوحات توجد فى معبد السرابيط.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الآثار اليوم السبت لمنطقة سرابيط الخادم التابعة لمدينة أبوزنيمة يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ومصطفى وزيرى أمين عام المجلس الأعلى للآثار وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بمحافظة جنوب سيناء.

وأعلن العنانى موافقته على استضافة البعثات الأجنبية فى مركز تدريب جنوب سيناء والبحر الأحمر التابع لوزارة الآثار ورفع كفاءة الغرف، مشيرا إلى أن العجز فى العمالة سوف يتم سده من خلال النقل والندب من مناطق أخرى عن طريق التنسيق بين الوزارة والتنظيم والإدارة لوضع برنامج زمنى لتثبيت العمالة المؤقتة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الأهلى يواصل الضغط