اعلان

5 أهداف للدورة الخامسة لمنتدى "أمن المعلومات" لغرفة صناعة التكنولوجيا

صورة أرشيفية

كشفت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT راعي الصناعة الرقمية، اليوم الأحد، عن عقد الدورة الخامسة من منتدى أمن المعلومات بهدف مناقشة تزايد المخاطر والتهديدات الأمنية والخسائر المالية التي قدرها35% من مدراء أمن المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، على هامش فعاليات المؤتمر السنوي السادس وطن رقمي 2019 ، بحضور الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الفترة 4-6 مارس المقبل.

ويستهدف المنتدى في دورته الخامسة عدد من الأهداف أهمها:

1- تطوير استراتيجية شاملة متكاملة لصناعة أمن المعلومات وحماية البيانات في مصر، على أن تتضمن سياسة موحدة لأمن المعلومات وأنظمة المعلومات الخاصة بالحكومة.

2-حماية أنظمة المعلومات من الاعتداء أو من المخاطر التي تهددها باعتبارها ذات قيمة استراتيجية.

3-تحديد ملامح بيئة آمنة وموثوقة لتخزين وتداول المعلومات.

4-تحديد أفضل الممارسات الفعّالة التي تساعد على الحد من المخاطر المتعلقة بانتهاك أمن المعلومات.

5-تكثيف الوعي حول أهمية أمن المعلومات، من أجل ضمان ثقافة إلكترونية آمنة ومجتمع معلوماتي آمن وتحديد أدوار ومسؤوليات الجهات الحكومية والموظفين العاملين لديها والمتعاملين معها.

يذكر أن المؤتمر لهذا العام سيستضيف العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل المتخصصة التي ستبحث تأثير اتجاه الدولة للتحول الرقمي والخدمات الذكية على التقنيات المالية ونماذج التأمين المثلى والمخاطر المرتبطة بها، بالإضافة إلى حوكمة الأنظمة التي تعد داعم رئيسي لمنظومة التحول الرقمي، والطب الشرعي المعلوماتي والأدلة الرقمية، بالإضافة إلى المخاطر الناشئة عن التقنيات الحديثة مثل إنترنت الأشياء والبلوك تشين وأنظمة المدن الذكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل