اعلان

بعد تطوير منطقة "الروبيكي".. هل تنجح الحكومة في جذب استثمارات صينية لقطاع الجلود؟

منطقة "الروبيكي"

جاء إعلان المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة عن دراسة عدد من الشركات الصينية حالياً ضخ استثمارات جديدة في قطاع الصناعات الجلدية بمدينة الجلود بالروبيكي، خطوة جديدة لإنعاش قطاع الجلود في الوقت الذي عادت فيه مصر لحضن أفريقيا لاسيما بعد ترؤس مصر لاتحاد افريقيا.

ومن المقرر أن تكون هذه الاستثمارات هي الإنطلاقة الأولى لضخ استثمارات في مجال انتاج المصنوعات الجلدية بهدف زيادة القيمة المضافة للجلود المنتجة بمدينة الروبيكى.

في البداية صرح محمد وصفي عضو غرفة صناعة الجلود ورئيس شعبة الأحذية بالطبع تستطيع الدولة جذب العديد من الاستثمارات الصينية في قطاع الجلود لافتا إلى أن المستثمر الصيني ناجح ويستطيع النجاح في اى بلد.

وأضاف عضو غرفة صناعة الجلود ورئيس شعبة أحذية في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن من أكثر القطاعات التي سينجحون فيها دباغة الجلود موضحا أنهم متخصصين في صناعة المواد الكيميائية والماكينات اللازمة لعملية الدباغة مشيرا إلى أن الدولة تعمل الآن على تطوير المدابغ في منطقة الروبيكي، وتابع كما أنهم يستطيعون النجاح في مجال صناعة الأحذية أيضا حيث أنهم كان لهم تجارب سابقة في هذا المجال.

ومن جانبه صرح سمير خليل عضو مجلس ادارة شعبة الجلود ان الدولة تستطيع جذب العديد من الاستثمارات الصينية في قطاع الجلود ولكن على مستوى الشراكة بين القطاع الخاص والمستثمر الصيني وليس القطاع العام.

وطالب عضو غرفة صناعة الجلود في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أنه يجب علينا استغلال الاتفاقيات بين مصر أفريقيا خاصة بعد ترؤس مصر للاتحاد الأفريقي سيساعد على انعاش قطاع الجلود موضحا أن أفريقيا متخصصة في خامات الجلود.

وتابع أن تطوير منطقة الروبيكي ستدعم حركة الاستثمار داخل القطاع ولشكل عام ستكون هناك استثمارت موسعة على مستوى اوروبا واسيا وافريقيا في قطاع الجلود.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: سندخل رفح لاستئصال حماس سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا