اعلان

بدون لودر.. كيف تتصدى محافظة القاهرة للمخالفين؟

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

قال اللواء إبراهيم عوض، المتحدث باسم محافظة القاهرة، أنه بالتعاون مع شرطة مرافق الأحياء والأجهزة التنفيذية وأجهزة المراقبة تتصدى المحافظة للمخالفات والرشاوى والفساد، مؤكدًا أن الحملات بكافة المناطق مستمرة وتعمل على قدم وساق للتخلص من المباني المخالفة في أسرع وقت.

وأكد المتحدث باسم محافظ القاهرة، أنه الأجهزة التنفيذية لحي عين شمس، بدأت في إزالة عقار مخالف مكون من 6 طوابق وأرضي بشارع المدينة المنورة والمتفرع من شارع إبراهيم عبد الرازق، مؤكدًا أن ذلك يأتي تحت إشراف رئيس الحي اللواء البير الفونس.

ومن جانبه، استعرض المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظة القاهرة للمنطقة الشرقية، أن المحافظة تعمل بكل طاقتها للتخلص من المخالفات، مؤكدًا أن المحافظة في انتظار تطبيق قانون التصالح مع المخالفين.

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، لـ"أهل مصر" أن هناك نوعين من المخالف، فمنهم من يستجيب عندما نتحدث معه، ومنهم من يعترض ويزداد في سلوك الفساد وهنا يتم التعامل معه بكل حزم.

وأضاف صابر، أنه عندما كان في جولة بحي المرج، ولاحظ أن هناك مجموعة من المحلات تفترش بضاعتها عن المكان المسموح بها وهذا يعني أنه تعدي، ولكن عندما ذهبت إليهم وتحدثت معهم استجابوا على الفور وعدلوا سلوكهم بدون الحاجة إلى لودر، لذا لا مانع من التصالح مع تلك النماذج.

وأكد نائب محافظ القاهرة، أن القانون هدفه هو تنظيم العقارات والمباني المخالفة حتى لا تزداد عن المعدل الطبيعي لها خاصة وأن كل ذلك يؤثر على البنية التحتية للمنطقة ويؤدي إلى عجز في بعض الخدمات، ضيفًا أنه من أكثر مناطق شرقية القاهرة االمخالفة هي المرج والمطرية وعين شمس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً