اعلان

محافظ جنوب سيناء يترأس اجتماع لجنة حماية الطفل بحضور السكرتير العام ورؤساء المدن

ترأس اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم الثلاثاء الاجتماع الثالث لحماية الطفل بديوان عام المحافظة بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام ورؤساء المدن وأميمة إبراهيم مقرر لجنة حماية الطفل وفؤاد عبد العظيم وكيل وزارة التضامن.

وحذر المحافظ من استخدام الأطفال في العمل، وطالب جميع رؤساء المدن بالتعامل البائعة الجائلين من الأطفال والتواصل مع ذويهم والتأكيد عليهم بعدم تشغيل أبنائهم، وأنه سيتم تطبيق القانون عليهم في حالة ضبط أطفالهم يعملون.

وشدد على ضرورة التواصل مع مشايخ وعواقل القبائل البدوية لتوعيتهم بعدم تشغيل الأطفال وضرورة تعليمهم والحرص علي إلحاقهم بالمدارس.

وقال إن جنوب سيناء أقل محافظات مصر التي تعاني من أزمات في مجال حماية الطفولة حيث إنه يوجد اهتمام خاص بالأطفال وتشجيعهم على التعليم، كما أن جنوب سيناء أقل المحافظات في نسبة التسرب من التعليم.

ومن جانبها اقترحت أميمة إبراهيم مقررة لجنة حماية الطفل إقامة دار رعاية بجميع مدن المحافظة لاستيعاب الأطفال وكذلك توفير سيارة للتدخل في الحالات الطارئة وعمل حافز مادي للأمانات تشجيعا لهم على العمل.

وقدمت مقررة لجنة حماية الطفل الشكر للجنة التدخل السريع في شرم الشيخ في واقعة الأب الذي احتجز أطفاله الثلاثة في شرم الشيخ، حيث جرى التدخل السريع وحل المشكلة بين الأم والأب وعودة الأطفال لحياتهم الطبيعية.

وقال فؤاد عبد العظيم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إنه توجد دار للأحداث في مدينة الطور تابعة للتضامن الاجتماعي، ومن الممكن تخصيص مكان لدار الرعاية الخاصة بالأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل