اعلان

رحلة شاقة لدفع تأمين "التابلت".. وأولياء الأمور لـ"أهل مصر": بنقف في مكاتب البريد 4 ساعات

صورة أرشيفية

حالة من الاستياء والغضب سيطرت على أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي، بعد معاناتهم داخل مكاتب البريد على مدار الأيام الماضية، لدفع بوليصة تأمين التابلت "100 جنيه"، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم على لسان مسئوليها أن التابلت لن يسلم إلى الطلاب إلا بعد تسديد هذه الرسوم كشرط أساسي.

"أهل مصر" استطلعت آراء أولياء الأمور لمعرفة سبب المعاناة وإمكانية التوصل إلى حلول سريعة لها.

قالت مريم محمد، ولية أمر، وإحدى القاطنات بمنطقة امبابة، إنها انتظرت أمام شباك مكتب البريد منذ الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا، بسبب تباطؤ القائمين على العمل وعدم إنهاء الإجراءات في وقت قصير، الأمر الذي تسبب في تكدس المكان بالأولياء الأمور وتأخر المواطنين.

وأضافت: "الجملة الشهيرة لما العاملين يزهقوا من الشغل يقولوا السيستم وقع، هل ده ينفع"، مطالبة محافظ الجيزة بالتدخل لحل هذه المشكلة.

على بعد دقائق قليلة، كان سكان حي الوراق يعانون نفس المشكلة، حيث أوضح محمد مروان، ولي أمر، أنه انتظر على مدار 4 ساعات متواصلة ليتمكن من دفع بوليصة تأمين التابلت، مطالبا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بإيجاد حلول بديلة لتفادي هذه المشاكل.

واتفقت سناء أحمد، إحدى ساكنات منطقة فيصل، قائلة: الزحام لا يخف طول ساعات اليوم ما يمنعنا من دفع بوليصة تأمين التابلت، وعلينا الانتظار أمام شباك مكتب البريد لساعات.

وفي السياق نفسه علمت "أهل مصر" من مصدر مطلع بالوزارة ، أن هناك دراسة حالية لتوفير طرق بديلة لدفع بوليصة تأمين التابلت، لحل المشكلات التي تواجه أولياء الأمور، متابعا: الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعطى تعليمات صارمة بسرعة تذليل كافة المعقوات أمام أولياء الأمور وطلابهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة الأهلي ومازيمبي والقنوات الناقلة في دوري أبطال إفريقيا