اعلان

3 أسباب ترجح كفة مصر للفوز ببطولة الأمم الإفريقية 2019

حصلت مصر علي حقوق تنظيم أمم إفريقيا "كان 2019"، بعد منافسة مع جنوب إفريقيا، والتي تقام خلال الفترة من21 يونيو حتي 19 يوليو المقبل، ويبذل مسؤولي اتحاد الكرة أقصي جهودهم، للخروج بالبطولة في أحسن صورة تنظيمية تليق باسم مصر.

وفي السياق متصل يأمل جمهور الفراعنة في اقتناص لقب البطولة الغائبة منذ 2010، بعد أن كان المنتخب قريب جداً من تحقيق لقب النسخة الماضية، والذي فقدته مصر في المباراة النهائية أمام الكاميرون.

ويستعرض "أهل مصر"، الأسباب التي ترجح كفة المنتخب المصري، للفوز بلقب هذه النسخة..

1- الجمهور:

يعد عامل حضور الجمهور المتوقع في البطولة، حافزاً كبيراً للاعبي المنتخب، للقتال من أجل اقتناص اللقب، حيث أنه يمثل مساند قوي للاعبي الفراعنة، ويشكل ضغط كبير علي المنتخبات المنافسة خلال مبارياتهم مع منتخب مصر، مثل ما حدث في بطولة 2006، وحصول مصر علي البطولة بعد غياب طويل.

2- المحترفين:

يضم القوام الأساسي لمنتخب مصر عدد كبير من اللاعبين المحترفين في أقوي دوريات العالم: محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي)، أحمد حجازي (ويست بروميتش الإنجليزي)، محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، أحمد حسن "كوكا" ( أولمبياكوس اليوناني)، محمود حسن "تريزيجيه" (قاسم باشا التركي)، مؤمن زكريا (أحد السعودي)، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)، سام مرسي (ويجان الإنجليزي).

3- محمد صلاح:

يعد محمد صلاح النجم الأول لمنتخب مصر وليفربول الإنجليزي، حصل مؤخرَا علي جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، وثالث أفضل لاعب علي مستوي العالم في تصنيف الفيفا، فهو إضافة فنية قوية جدا لمنتخب الفراعنة، بعد المستوي الرائع الذي يقدمه مع فريق ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل صدارة جدول ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 17 هدف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الصحة الفلسطينية: إسرائيل منعت سفر الجرحى والمرضى ومرافقيهم لتلقي العلاج خارج غزة