اعلان

ترامب منتقدًا الديمقراطيين: مشروع القطار السريع في كاليفورنيا أكثر تكلفة من بناء الجدار

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشروع القطار السريع في ولاية كاليفورنيا، اليوم ، قائلاً: إن بناءه كان أكثر تكلفة من الجدار الحدودي المقترح.

وقال ترامب عبر تويتر: "كان مشروع القطار السريع الفاشل في ولاية كاليفورنيا، أكثر تكلفة بمئات المرات من تكلفة بناء الجدار المطلوب بشدة".

كان تحالف من 16 ولاية أمريكية بقيادة كاليفورنيا، أعلن أمس الإثنين، رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا، ضد إدارة ترامب بشأن قرار الرئيس بإعلان حالة الطوارئ من أجل الحصول على التمويل اللازم لبناء جداره المدعوم بشدة على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

وقبل نشر البيان، غرد ترامب على تويتر أن هناك 16 مدينة "يقودها في الغالب ديمقراطيو الحدود المفتوحة واليسار الراديكالي"، رفعت دعوى قضائية في الدائرة التاسعة بولاية كاليفورنيا، مضيفاً أن كاليفورنيا "قد أهدرت مليارات الدولارات على القطار السريع، دون أمل في إكماله"، ويبدو أنها مسؤولة عن ذلك.

يشار إلى أنه في الأسبوع الماضي، وقع ترامب إعلانًا طارئًا وطنيًا لتأمين التمويل لبناء الجدار، معترفاً بأنه من المرجح أن تتم مقاضاته لإعلانه حالة الطوارئ الوطنية، مضيفًا أنه سينجح في المحكمة الأمريكية العليا.

وأسفرت نقاشات ترامب مع الديمقراطيين حول قضية الجدار الحدودي بالفعل، عن إغلاق حكومي قياسي دام 35 يومًا، وانتهى قبل بضعة أسابيع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً