اعلان

مشروعات النقل الجديدة تنذر برفع قيمة التذاكر.. التطوير يعني زيادة الأسعار.. رئيس السكة الحديد: الزيادة مرتبطة بتحسين الخدمات.. ومصدر: أمر واقع

الدكتور هشام عرفات وزير النقل

تستعد وزارة النقل خلال الفترة المقبلة لافتتاح العديد من المشروعات في الهيئات والقطاعات التابعة لها، خاصة مرفق مترو الأنفاق والذي يشهد افتتاح مترو مصر الجديدة وكذلك تطوير وازدواج المسافة بين محطة المرج القديمة ومحطة المرج الجديدة، كما تستقبل هيئة السكة الحديد أول نموذج من الصفقة الموقعة والتي تشمل توريد 100 جرار من الشركة الأمريكية جنرال إلكتريك وتوريد 1300 عربة ركاب متنوعة أواخر العام الحالي، وبالتزامن مع تلك الإنجازات ستشهد الفترة المقبلة زيادة في الأسعار الخاصة بقطارات السكة الحديد خاصة القطارات المميزة والمطورة.

وصرح الدكتور هشام عرفات وزير النقل بأن الوزارة، تشهد خطة تطوير حقيقية خاصة في مجال السكك الحديدية، حيث تقوم الوزارة بتطوير وتحسين منظومة الإشارات وتجديد البنية التحتية بالعديد من المناطق خاصة فى ورش التجهيز، كما تشمل الخطة تطوير وتحديث منظومة الإشارات والانتقال من النظام الميكانيكى الى النظام الكهربي.

فيما قال المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد إن زيادة الأسعار تتعلق بمدى تحسين الخدمات المقدمة للركاب خاصة بعد الخسائر التى أصابت هيئة السكة الحديد بعد زيادة أسعار الوقود والمحروقات فى الفترة السابقة.

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أن الهيئة بصدد استقبال أولى دفعات الـ 100جرار التابعين لشركة جنرال الكتريك الأمريكية كما سيتم توريد أولى دفعات 1300 عربة ضمن التحالف المجرى الروسى والذي يشمل 500 عربة مميزة عادية و500 عربة مميزة تعمل بنظام التوية الديناميكية و300 عربة متنوعة ما بين الدرجة الأولى والثانية وعربات الديوان.

وقال أحمد عبد الهادى المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق إن خطة تطوير وزارة النقل تتضمن ازدواج المسافة بين محطتى المرج الجديدة والمرج القديمة بطول 1.3 كليو متر، كما يتضمن المشروع تحويل محطة المرج الجديدة من محطة سطحية الى محطة علوية ويعمل المشروع على تقليل زمن التقاطر من 15 دقيقة إلى 3 دقائق وزيادة قدرة المحطة الإستيعابية خلال فترات الذروة الصباحية والمسائية.

وعلى صعيد متصل أعلن الدكتور حسن توفيق المتحدث باسم الهيئة القومية للأنفاق، بأنه تم الانتهاء من أعمال الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق والتى تشمل محطات «هارون- هليوبوليس- ألف مسكن- نادى الشمس» بطول 4.2 كليو متر.

وأضاف توفيق خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أن القطارات لن تتوقف بمحطة هليوبوليس ووصلت الأعمال الخاصة بالتشطيبات داخل المحطة 96% ومن المتوقع افتتاح محطة هليوبوليس ضمن الجزء الثانى من المرحلة الرابعة للخط الثالث مشيرا الى أنه لم يتم تحديد موعد افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث.

وفيما يتعلق بزيادة الأسعار الخاصة بمترو الأنفاق صرح الدكتور هشام عرفات وزير النقل بأن هناك دراسة خاصة بزيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق خاصة بعد افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث، مشيرًا إلى أن زيادة الأسعار تتضمن رفعها بالخط الثالث.

أما عن زيادة أسعار تذاكر القطارات صرح مصدر مسؤول بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، بأن هناك زيادة فعلية بالأسعار بعد توريد أولى الصفقات الموقعة من قبل الهيئة، موضحًا أن القطارات المميزة والمطورة سوف تزيد أسعارها بنسبة كبيرة إضافة الى القطارات المكيفة بمختلف أنواعها.

نقلًا عن الورقي..

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً