اعلان

موقف الأديان من الإرهاب والتسامح وورشة تعليم الخياطة بثقافة الإسكندرية

كتب :

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة لقاءات متنوعة لنبذ العنف والإرهاب ، جاء ذلك بالمواقع التابعة لفرع ثقافة الإسكندرية. ففي مكتبة النزهة أقيمت محاضرة بعنوان "موقف الأديان من الإرهاب"، ألقاها الشيخ محمد جلال حمودة من المجمع الأزهري بسموحة، تحدث خلالها عن الشرائع السماوية وما تتضمنه من تعاليم تسهم في بناء الإنسان والإنسانية، مشيراً إلى أن السلام وانتشاره جزء لا يتجزأ من أي منها، فجميعها تحث على المحبة والتسامح والإخاء.

الأديان لا تحث على العنف

واختتم المحاضرة بأهمية توعية الأجيال الناشئة بأن الأديان لا تحث على العنف وإنما الفكر المتطرف أيا كان منبعه أو غرضه هو فقط من يتخذ من الإرهاب والعنف سبيلا لفرض نفسه على الأرض.

التسامح بين أفراد المجتمع

وفي سياق متصل أقام بيت ثقافة رشدي محاضرة بعنوان "التسامح بين أفراد المجتمع" ألقاها الشيخ أشرف عبد الجواد الواعظ بأوقاف شرق الإسكندرية، تحدث خلالها عن نبذ الإرهاب و دور المرأة في التوعية الأسرية.

العمل الصالح وأسباب التقدم

وفي مكتبة البصرة أقيمت محاضرة بعنوان "العمل الصالح وأسباب التقدم" ألقاها سليم محمد- وكيل مدرسة البصرة الإبتدائية، تحدث خلالها عن أهمية العمل التي تعود على الفرد و المجتمع، مشيرا إلى ضرورة التحلى بالصبر و إتقان العمل و حسن التصرف من أجل تحقيق النجاح.

ورشة تعليم الخياطة

من ناحية أخرى تجدد اللقاء مع ورشة تعليم الخياطة بقصر ثقافة الأنفوشي وذلك ضمن نشاط نادي المرأة تدريب نادية عمار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة