اعلان

أهل مصر في جولة داخل محطة المرج الجديدة.. ومسؤول بالمترو: تستوعب 90 ألف راكب يوميا بعد التطوير (صور)

رصدت كاميرا "أهل مصر" الاستعدادات النهائية للتشغيل التجريبى الخاص بالمسافة المزدوجة حديثًا بين محطتي المرج القديمة والمرج الجديدة، خلال جولة داخل محطة المرج الجديدة، برفقة أحد المهندسين المسؤولين.

بدأت الجولة خارج محطة المرج الجديدة، والتي تحتوي على بابين للدخول والخروج من الناحية الشمالية للمحطة، وتعد إحدى محطات الخط الأول لمترو الأنفاق، والتي تم بدء التشغيل التجريبي، كما تعد محطة المرج الجديدة المحطة الانتهائية للخط الأول، كما تحتوي المحطة على ثلاث أرصفة إلى جانب حوش لتخزين القطارات.

وأوضح مهندس التشغيل، أن إزدواج وتطوير محطة المرج الجديدة يساهم في تخفيض زمن التقاطر من 12 دقيقة إلى 3.5 دقيقة بين المحطتين، والوصول بزمن الرحلة من حلوان إلى المرج الجديدة إلى الزمن القياسي وهو 75 دقيقة، لافتا إلى أن هذا الازدواج بطول 1.3 كم ويبلغ تكلفته 500 مليون جنيه.

وأشار إلى أن، المحطة شملت خطة تطوير وتحديث كاملة، حيث تم إنشاء مبنى كامل مكون من دورين للتيسير على الركاب ومنع التكدس، ويحتوى على 8 سلالم كهربائية ومصعد كهربائي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، كما تم تركيب 36 بوابة تذاكر جديدة للدخول والخروج، وتغطية المحطة بمنظومة كاميرات مراقبة حديثة، ومن المتوقع أن تبلغ الطاقة الإستيعابية للمواطنين بعد تطوير المحطة 90 ألف راكب يوميًا.

وأفاد بأنه تم إعادة توزيع وتركيب كاميرات المراقبة لتأمين ورصد المخالفين داخل المحطة، بجانب استخدام الدور السفلي من المحطة لخدمة ذوى القدرات الخاصة، كما تم تركيب أجهزة الإشارات على طول السكة وربطها مع أجهزة التحكم المركزي للخط وتنفيذ غرفة معدلات كهربائية شاملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي