اعلان

وزيرة الصحة: تطعيم 16.5 مليون طفل ضد شلل الأطفال

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، إن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف تطعيم 16.5 مليون طفل، للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وأضافت الوزيرة، خلال تفقدها عدد من المنشأت الصحية بمحافظة بورسعيد، للوقوف علي استعدادات المحافظة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وكذلك تدشين الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمحافظة، يرافقها المحافظ اللواء عادل الغضبان، أن الفرق الطبية في الحملة تعمل على مدار الأيام الأربعة من الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً، بمشاركة 90 ألف فرد من الفرق الطبية بالحملة وذلك بعد تدريبهم وإعدادهم بشكل جيد.

وأكدت وزيرة الصحة علي أن التطعيم سيكون من منزل إلى منزل بالريف لضمان الوصول لجميع الأطفال المستهدفين، أما المدن فسيتم التطعيم بها بواسطة فرق متحركة بالشوارع، مع جود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة".

ومن المنتظر أن يتضمن برنامج الوزيرة تفقد مستشفيات: بورفؤاد العام، الزهور، المبرة، وبورسعيد العام "الأميري"، وكذلك الوحدة الصحية ومستشفي ببحر البقر جنوب بورسعيد، بالإضافة إلي زيارة مركز صحة العرب لتدشين الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) إصابة محمد عبد المنعم