اعلان

ماي تبحث مع مستشار النمسا تطورات "بريكست"

رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي
كتب : وكالات

بحثت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، مع مستشار النمسا سباستيان كورتس، تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، جاء ذلك على هامش مشاركتهما في أول قمة عربية – أوروبية، تنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ شمال شرقي مصر، وفق إعلام مصري رسمي.

وأشار كورتس، في تصريحات له عقب اللقاء، إلى ضرورة حدوث تحول في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

ولفت إلى أن الوقت ينفذ بالنسبة لبريطانيا التي تستعد لمغادرة الاتحاد الأوروبي في 29 مارس المقبل، قائلا "إن الخروج غير المنظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي ليس في مصلحة أحد".

ووفق المصدر ذاته، قالت رئيسة وزراء بريطانيا في تصريحات اليوم، إن التصويت على اتفاقية "بريكست" سيتم في البرلمان البريطاني حتى 12 مارس المقبل، وأشارت إلى أنه ما زال في متناول بريطانيا مغادرة الاتحاد الأوروبي بحسب الاتفاق.

وتسعى ماي، لإعادة التفاوض مجددا مع المفوضية الأوروبية حول صيغة جديدة لاتفاق الخروج، بعدما رفضه مجلس النواب البريطاني، في يناير الماضي. ومن المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي، في 29 مارس المقبل، مع انتهاء المهلة الزمنية التي تبلغ عامين لمفاوضات الانسحاب بموجب "المادة 50".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل