اعلان

وزارة الدفاع البريطانية تعترف أن "القوة الجوية الخاصة" تقاتل في سوريا

وزارة الدفاع البريطانية

اعترفت وزارة الدفاع البريطانية، بأن قواتها الجوية الخاصة (SAS)، تشارك في عمليات ضد داعش في سوريا، وفقا لصحيفة صنداي تايمز، مستشهدةً بنتائج طلب خاص بحرية المعلومات، الذي تم تقديمه في ضوء وفاة جندي تابع للقوة الجوية الخاصة، الرقيب مات تونرو، في سوريا عام 2018.

ووفقاً لوسائل الإعلام، فإن صياغة القرار الخاص "بدمج وتضمين القوات البريطانية في القوات المسلحة للدول الأخرى التي تعمل كما لو كانت من قوات الدولة المضيفة"، يبرر وجود قوات خاصة بريطانية في سوريا، بينما لم تقبل المملكة المتحدة رسميا العمليات البرية.

كان البرلمان البريطاني، صوت في 3 ديسمبر 2015، من 397 إلى 223 صوتًا لصالح المشاركة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا، عن طريق إرسال قواته الجوية، لإجراء غارات جوية، ومع ذلك، لم تتضمن الفكرة التي تمت الموافقة عليها أي إشارة إلى إرسال قوات خاصة أو قوات عسكرية أخرى إلى الدولة العربية.

يذكر أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، يقوم بعملية عسكرية في سوريا دون تصريح من دمشق أو مجلس الأمن الدولي، وفي ديسمبر 2018، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن القوات الأمريكية ستنسحب من البلاد، في حين أن حلفاء آخرين سيبقون لإزالة بقايا داعش، ولكن البيت الأبيض أعلن في وقت لاحق أن 400 جندي أمريكي، سيبقون في سوريا بعد الانسحاب، وسيتم تقسيمهم بين قاعدة التنف العسكرية وشمال شرق سوريا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟