اعلان

صحة حديث طوبي للشام إن ملائكة الرحمن باسطةٌ أجنحتها عليها

صحة حديث طوبي للشام إن ملائكة الرحمن باسطةٌ أجنحتها عليها

من الأحاديث التي يتسائل عن صحتها بعض المسلمين، هو صحة حديث طوبي للشام ، إن ملائكة الرحمن باسطةٌ أجنحتها عليها، ويقدم موقع "أهل مصر" لقراءه الأعزاء صحة حديث حديث طوبي للشام، إن ملائكة الرحمن باسطةٌ أجنحتها عليها عبر السطور القادمة، ليعرف المسلم الأحاديث الصحية من الغير صحيحة حتى يستنى لكافة المسلمين التعرف على صحيح دينهم.

فيتسائل العديد من المسلمين عن صحة حديث طوبي للشام، إن ملائكة الرحمن باسطةٌ أجنحتها عليها، والذي ينتشر بين عامة المسلمين العديد من الأحاديث النبوية المشرفة، حيث يبدأ البحث من بعض المسلمين عن صحة بعض الأحاديث، لمعرفة هل يتم العمل بها أم لا، خاصة إذا كانت هذه الأحاديث هامة لعموم المسلمين في أمور دينهم.

صحة حديث طوبي للشام إن ملائكة الرحمن باسطةٌ أجنحتها عليها

وقبل أن نوضح صحة الحديث المذكور ننشر الحديث المنسوب إلى النبي كاملا وهو: " طُوبَى لِلشَّامِ . فَقُلْنَا : لِأَيٍّ ذَلِكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : لِأَنَّ مَلَائِكَةَ الرَّحْمَنِ بَاسِطَةٌ أَجْنِحَتَهَا عَلَيْهَا"، وعليه فإن علماء الحديث قد أوضحوا أن حديث " طُوبَى لِلشَّامِ. فَقُلْنَا : لِأَيٍّ ذَلِكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : لِأَنَّ مَلَائِكَةَ الرَّحْمَنِ بَاسِطَةٌ أَجْنِحَتَهَا عَلَيْهَا " حديث صحيح، وصححه الإمام الألباني.

اقرأ أيضًا: صحة حديث من ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة

ويبين لنا الحديث الشريف فضل بلاد الشام في الإسلام، لذا يجب على المسلمين أن يتوجهوا إلى بالدعاء إن يحفظ هذه البلاد، لما لها من أهمية، شدد عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم، والمقصود في الحديث بطوبى، هو فعلًا طيب، وليس الجنة، كما قال الإمام ابن الأثير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط