اعلان

الطلاب يؤدون صلاة الغائب على أرواح شهداء حادث قطار محطة مصر.. والتعليم العالي ترد على مراكز بير السلم.. الجامعات في أسبوع

حريق محطة مصر
كتب : منى حسن

شهدت الجامعات المصرية أسبوعًا حافلًا من الأحداث والفعاليات، والتي كان من أبرزها أداء طلاب الجامعات صلاة الغائب على أرواح شهداء حادث قطار محطة مصر، فيما طالب وزير التعليم العالي بمراجعة إجراءات السلامة بالجامعات الخاصة والأهلية.

"اهل مصر" يرصد أبرز الأحداث والفعاليات في الجامعات على مدار الأسبوع الماضي، على النحو التالي:

- جامعة عين شمس تحرز تقدمًا ملحوظًا في تصنيف QS للمجالات العلمية

صرح الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة نجحت في إحراز تقدم ملحوظ في تصنيف الـQS العالمي في المجالات العلمية، مؤكدا أنه بعد حصول الجامعة فى إبريل الماضى على تقييم (أربعة نجوم من أصل خمسة) طبقا لتصنيف Stars QS، فجاء العام 2019.

للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/804445

- أول نموذج لمحاكاة جامعة الدول العربية بجامعة عين شمس

ينظم اتحاد طلاب جامعة عين شمس أول نموذج محاكاة لجامعة الدول العربيه وذلك في الفتره من 9 مارس وحتى 17 ابريل 2019، تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعه لشؤون التعليم والطلاب وإشراف الدكتور تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم الطلاب.

للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/804367

- وزير التعليم العالي يطالب بمراجعة إجراءات السلامة بالجامعات الخاصة والأهلية

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعًا ظهر أمس الخميس برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وحضور الدكتور صديق عبد السلام أمين عام المجلس، وأعضـــاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة، وفى بداية الاجتماع وقف أعضاء المجلس دقيقة حداداً على أرواح ضحايا حادث قطار السكة الحديد بمحطة رمسيس الذى وقع صباح أمس الأربعاء، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

للمزيد:

https://www.ahlmasrnews.com/804302

- الخشت: صلاة غائب على أرواح شهداء حادث محطة مصر بمسجد جامعة القاهرة عصرًا

أدى طلاب جامعة القاهرة، صلاة الغائب على أرواح شهداء حادث قطار محطة مصر، بمسجد الجامعة في حرم كلية التجارة، بعد صلاة عصر أمس الخميس، وشارك فيها العمداء وأعضاء هيئة التدريس والعاملون، ودعا "الخشت" رئيس الجامعة: "اللهم اكفنا فواجع الأقدار، ومر القضاء، واحفظ مصر وأهلها من كل سوء ومن كل مكروه".

للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/804297

- جامعة عين شمس تنفرد بثلاثة شراكات لمراكز التميز في مجالات الطاقة والمياه والزراعة

فازت جامعة عين شمس بثلاثة شراكات لمراكز التميز في مجالات الطاقة والمياه والزراعة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وعدد من الجامعات الأمريكية والمصرية، وتعد جامعة عين شمس هي الجامعة المصرية الوحيدة المشاركة في المجالات الثلاث علي مستوي الجامعات المصرية.

للمزيد:

https://www.ahlmasrnews.com/803896

- أول رد من التعليم العالي على مراكز تحت "بير السلم" تزعم تبعيتها لجامعة عين شمس

علق الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على انتشار مراكز تقدم دبلومات التخاطب باسم جامعة عين شمس، قائلا "هي مراكز "تحت بير السلم" ولا تملك أي مصداقية للدورات التي تقدمها، بالإضافة إلى تشويهها لسمعة التعليم العالي في مصر".

للمزيد:

https://www.ahlmasrnews.com/803888

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً