اعلان

محافظ جنوب سيناء يفتتح مبادرة "لائق للحياة...لائق للاختلاف" بالطور

اهل مصر
اهل مصر

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن تعليم جنوب سيناء قادر على تخريج طلاب متفوقين في كافة المجالات, والمحافظة شهدت طفرة كبيرة في مجال التعليم فلا يوجد وادى او تجمع بدوى بون مدرسة لنشر العلم بين أبناء سيناء, وقال أن الأنشطة الطلابية التي يقدمها طلاب التربية و التعليم تؤكد نبوغهم وتفوقهم في شتى المجالات, موضحا أن طلاب جنوب سيناء فازوا في العديد من المسابقات التي تمت على مستوى الجمهورية ولدينا أبطال في الرياضة.

ودعي إلى الاهتمام بالأنشطة المدرسية لأنها أساس منظومة التعليم الحديث المطبق حاليا, وأشاد بالمبادرات الساعية على نشر الفهم و الوعي لدي الطلاب وذويهم.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ مبادرة "لائق للحياة...لائق للاختلاف" المقامة بمركز التأهيل لذوى الاحتياجات بالطور على مدار ثلاث أيام بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام واللواء نادر العشماوي السكرتير العام المساعد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم.

من جانبها قالت سحر عبده موجه التربية النفسية و المشرفة على تنفيذ برنامج المبادرة أن الهدف منها خلق انسان قادر على نبذ العنف وتكوين ميول واتجاهات إيجابية ناحية الوطن, مواجهة كافة أنماط السلوك السلبي داخل المجتمع, خلق قيم اجتماعية ونفسية تمكن الإنسان من مواجهة الحياة والتكيف مع البيئة مثل التواصل والثقة بالنفس ولغة الجسد والتعاون المثمر الفعال.

وخلال الافتتاح تم تقديم عرض مسرحي لمدرسة الزهور الابتدائية تحت عنوان " لا للإرهاب " إشراف علياء شهبور موجه عام المسرح وإلقاء شعر للطلاب عن الوطن والقدس وقصيدة إنشاد ديني وعرض لأهم المناطق السياحية في جنوب سيناء.

البرنامج تنفيذ حنان إبراهيم متولى مستشار التربية النفسية بالوزارة و تامر أبو المعاطي دكتور في الدراسات الإنسانية جامعة الإسكندرية و نيرة عبد الحفيظ مدرب معتمد, الإخصائيين النفسيين بالتربية و التعليم وعدد من طلاب المدارس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود