اعلان

أضرار عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم.. الإصابة بالسمنة أبرزها

أضرار النوم

لا يهتم العديد من الأشخاص بالحصول على قسط كافي من النوم، وذلك يكون بسبب ضغوطات الحياة كالعمل أو غيرها من الضغوطات، وهم لا يدركون خطورة هذا الفعل، حيث أثبتت العديد من الدراسات عن أن الإنسان الذي لا يحصل على قسط كافي من النوم يُصاب بالعديد من الأضرار، التي تؤثر على صحته، لذا يقدم "اهل مصر" لقراءه الأعزاء فيما يلي عبر السطور القادمة أضرار عدم الحصول على قسط كافي من النوم.

أضرار عدم الحصول على قسط كافي من النوم

- الإصابة بالسمنة: أكد العديد من الأطباء أن عدم الحصول على قس كافي يكون له تأثير كبير على إصابة الأشخاص بمرض السمنة، لذا ينصح الكثير بضرورة الحصول على قسط كافي من النوم يوميًا، وهو مقدر بحوالي سبع ساعات على الأقل.

- مرض السكري: كما أن من أضرار عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، هو إمكانية الإصابة بمرض السكري، حيث أن قلة النوم تزيد فرص الإصابة بهذا المرض، لذا يراعى ضرورة النوم الكافي يوميا، حتى لا يتأثر الجسم بمضاعفات ذلك.

اقرأ أيضًا: أطعمة يجب تجنبها قبل العلاقة الزوجية.. أبرزها منتجات الألبان- التأثير على الخلايا العصبية: وأشار الأطباء أيضًا أن من أضرار عدم الحصول على قسط كافي منالنوم، هو التأثير عى الخلايا العصبية، التي قد تصيب الإنسان ببعض الأمراض العقلية، وكل ذلك يرجع لعدم الحصول على قسط كافي منالنوم، لذلك ينصح العديد من الأطباء بضرورة الحصول على القسط الكافي من النوم.الفشل الكلوي: كما أن عدم الحصول على قسط كافي من النوم، يزيد فرص الإنسان في الإصابة بالفشل الكلوي، لذلك يفضل عدم التهاون في ذلك كما أشار بذلك العديد من الأطباء، حتى لا يتعرض الأشخاص للأمراض التي تأتي بسبب قلة النوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)