اعلان

علاج آلام الفم بطرق طبيعية.. الثوم أبرزها

علاج آلام الفم بطرق طبيعية

من أكثر ما يرهق البعض آلام الفم، خاصة في فصل الشتاء، حيث تزادا الإصابة بمرض آلام الفم في فصل الشتاء، بسبب برودة الجو، وانخفاض درجة الحرارة، وتسبب آلام الفم عند المصابين الكثير من الإزعاج، حيث أنها تسبب الصعوبة في البلع، كما أنها تسبب ضيق شديد عند تناول الطعام والمشروبات، خاصة المشروبات الباردة، ويستائل العديد من المصابين بآلام الفم عن أفضل طرق طبيعية لعلاج آلام الفم عند البلع، لذا يقدم موقع "أهل مصر" لقراءه الأعزاء أفضل العلاجات لآلام الفم، وذلك عبر السطور القادمة.

علاج آلام الفم عند البلع

الماء الدافئ المملح: تُعد المضمضة بالماء الدافئ المملح من أبسط الطرق وأكثرها فاعلية في تخفيف آلام الفم، إذ يعمل الملح على قتل أي فيروس أو بكتيريا قد تسبب عدوى في الفم.

خل التفاح: يتميز خل التفاح باستخداماته، يُمكن أن يعمل كمضاد للميكروبات ويساعد على مكافحة العدوى، إذ تساعد طبيعته الحمضية على تكسير المخاط في الفم والحد من انتشار البكتيريا.

اقرأ أيضًا: طرق طبيعية لعلاج الكسل.. أبرزها تلاوة القرآن

العسل والليمون: يُعد خليط العسل بالليمون من أشهر وأسرع الوصفات المنزلية لعلاج التهاب الفم ونزلات البرد، فالليمون غني بفيتامين ج الذي يساعد على تقوية المناعة ومحاربة الفيروسات والبكتيريا المسببة لآلام الفم، والعسل أيضًا يساعد في تخفيف حدة الآلام عند البلع، وله خصائص مضادة للبكتيريا. 

الثوم: حيث أن الثوم يعتبر أفضل مضاد حيوي طبيعي لعلاج الالتهابات المختلفة في الجسم، فعلى الرغم من طعمه اللاذع ورائحته النفاذة، فإنه يعمل بفعالية في قتل البكتيريا وعلاج التهابات الفم وتخفيف الآلام.

الزنجبيل: يستخدم الزنجبيل الطازج للحد من آلام الفم وتسهيل البلع، فهو يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات، ويساعد في تقليل الالتهابات، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين أداء الجهاز الهضمي بشكل عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين